آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / «العلمية للإرشاد الزراعي» تناقش في مؤتمرها الـ15 مستقبل الخدمات الإرشادية الزراعية الذكية بمصر

«العلمية للإرشاد الزراعي» تناقش في مؤتمرها الـ15 مستقبل الخدمات الإرشادية الزراعية الذكية بمصر

كتب: أسامة بدير قالت الدكتورة ليلى حماد الشناوى، رئيس الجمعية العلمية للإرشاد الزراعى، أن الجمعية ستعقد مؤتمرها الخامس عشر يومي 28، 29 أكتوبر 2018، بقاعة الهندسة الوراثية بـمركز البحوث الزراعية، حول مستقبل الإرشاد الزراعي الإلكتروني في مصر، تحت رعاية الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأضافت الشناوى، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن شعار المؤتمر سيكون “نحو خدمة إرشادية زراعية ذكية”، لافتة إلى أن المؤتمر يهدف إلي التعرف على أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العمل الإرشادي الزراعي، ومناقشة أهم متطلبات توفير خدمة إرشادية إلكترونية بـالريف المصري، واستعراض أهم التحديات التي تواجه تقديم خدمة إرشادية إلكترونية وأهم الفرص المتاحة لتطبيقها.

وتابعت، التعرف علي أهم أشكال الخدمة الإرشادية الإلكترونية المناسبة للتطبيق بالريف المصري، وعرض نماذج لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصال في المجالات الزراعية المختلفة، وأهم الخبرات العالمية الناجحة في تقديم خدمة إرشادية إلكترونية والتي يمكن الاستفادة منها، والتعرف علي خبرات الشركات الزراعية المصرية الخاصة في تقديم خدمة إرشادية إلكترونية.

وأوضحت الشناوى، أن المؤتمر يسعى إلى الاستفادة من نتائج البحوث العلمية في مجال الإرشاد الإلكتروني والتي قام بها الباحثين في الإرشاد الزراعي والنظم الزراعية الخبيرة بمصر، مشيرة إلى ضرورة تحديد متطلبات الفئات المستهدفة بالخدمة الإرشادية الإلكترونية.

ولفتت ، إلى أن المؤتمر سيسعى لتحفيز الشباب الريفي من أجل المساهمة في تقديم خدمة إرشادية إلكترونية تطوعية، وتحديد دور الباحثين والمرشدين الزراعيين والشباب الريفي في تقديم خدمة إرشادية إلكترونية، وتحفيز الباحثين في مجال الإرشاد الزراعي بالتعاون مع المتخصصين في النظم الخبيرة علي تقديم رؤية لتطبيق الإرشاد الإلكتروني في مصر.

وأوضحت الشناوى، أنه سيتم دعوة المتخصصين في الإرشاد الزراعي، وتكنولوجيا المعلومات والإتصال، والباحثين، وأصحاب المشروعات والشركات الزراعية المستخدمة لتكنولوجيا المعلومات والإتصال ونماذج من الشباب الريفي المهتم بتكنولوجيا المعلومات لحضور المؤتمر.

وأشارت رئيس الجمعية العلمية للإرشاد الزراعى، أنه يمكن المشاركة في المؤتمر بتقديم بحث أو ورقة عمل في أحد موضوعات المؤتمر، على أن ترسل المشاركة وفقا للمواعيد التالية:
ـ تحديد عنوان البحث أو ورقة العمل 2018/9/9
ـ تقديم ملخص البحث أو ورقة العمل 2018/9/23
ـ تقديم البحث أو ورقة العمل كاملة 2018/10/7
ـ موعد إنعقاد المؤتمر 28، 29 أكتوبر 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *