آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / «العلاف» يُصدر كتابه الـ12 فى أساسيات البستنة وهندسة الحدائق

«العلاف» يُصدر كتابه الـ12 فى أساسيات البستنة وهندسة الحدائق

د.أياد هاني العلاف، الأستاذ المساعد في قسم البستنة وهندسة الحدائق بكلية الزراعة والغابات جامعة الموصل

كتب: أسامة بدير صدر الكتاب رقم 12 للزميل الدكتور أياد هانى العلاف، عن: أساسيات في علم البستنة وهندسة الحدائق، بمشاركة الاستاذ أياد شيال العلم التدريسي.

يستعرض كتاب “أساسيات في علم البستنة وهندسة الحدائق“، التعرف على أقسام علم البستنة المختلفة وأسس تقسيمها ودراسة العوامل البيئية من حرارة وضوء ورطوبة ورياح وأمطار وظروف التربة الملائمة ومياه الري على نمو وإثمار النباتات البستنية، إضافة الى التطرق الى أهم طرق إكثار النباتات والعوامل المؤثرة في نجاح إكثارها والتعرف على أهمية اجراء عمليات الخدمة البستنية الهامة كالتقليم والتربية والتسميد والخف وغيرها والتي تضمن عند القيام بها على اكمل وجه في الحصول على حاصل جيد كما ونوعا.

هذا، وقد راع المؤلفان عند إعداد الكتاب أمور عديدة أهمها عدم التعقيد في طرح المسائل العلمية وذلك لجعل الكتاب في مستوى يستفيد منه الطالب والمهندس الزراعي والعاملين في مجال زراعة النباتات البستنية وأصحاب البساتين والمشاتل والحدائق المنزلية، اضافة الى تقديم الصور وبعض الاشكال والجداول الايضاحية بقدر الامكان.

نبذه عن المؤلفان: *أياد هاني العلاف، الاستاذ المساعد في قسم البستنة وهندسة الحدائق بكلية الزراعة والغابات جامعة الموصل في اختصاص انتاج واكثار محاصيل الفاكهة، ولديه 12 كتاب و21 بحث منشور.
*أياد شيال العلم، المدرس في قسم البستنة وهندسة الحدائق بكلية الزراعة والغابات جامعة الموصل في اختصاص انتاج واكثار محاصيل الفاكهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *