عربى

العدل والتنمية لدراسات الشرق الأوسط: العرب بانتظار أوبئة فتاكة بسبب التغيرات المناخية

كتب: أسامة بدير اطلقت منظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا تحذيرات جدية لمختلف دول العالم وخاصة دول افريقيا والشرق الاوسط واوروبا ودول امريكا الجنوبية من انتشار عدة اوبئة فتاكة تهدد حياة البشرية وقد تتسبب بموت ما يزيد على 100 مليون شخص حول العالم، وذلك بسبب التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى الذى سيؤدى لانتشار مزيد من الاوبئة الفتاكة  مصدرها المناطق الحارة وافريقيا.

وحذرت المنظمة، فى بيان صحفى، حصل “الفلاح اليوم” على نسخة منه، من انتشار فيروس وسلالة جديدة من وباء الانفلونزا الشتاء القادم قد تضرب عدة دول بالعالم كما حذرت من انتشار وباء الطاعون والملاريا والكوليرا داخل الجزائر والمغرب وتونس وليبيا ومصر وعدة دول من بينها اليمن بعد انتشار وباء الكوليرا  باليمن والجزائر.

وحذر الناطق الرسمى للمنظمة، زيدان القنائى، من انتشار اوبئة فتاكة  بعدة دول من بينها مصر وليبيا والسودان والصومال وجيبوتى وموريتانيا والنيجر وشمال افريقيا وتونس والمغرب والجزائر والشرق الاوسط والكونغو الديمقراطية وسيراليون وليبيريا والدول الافريقية والهند والصين ودول اسيا بسبب انتشار امراض جديدة نتيجة ظاهرة التغيرات المناخية التى  قد تؤدى لتلوث المياه حول العالم والهواء  وانتقال الامراض الفتاكة والمعدية.

واشارت المنظمة، ان الفيروسات والاوبئة الفتاكة كالايبولا والطاعون والملاريا والانفلونزا غيرها من الفيروسات ستزداد نتيجة التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى.

ودعا رئيس المنظمة نادى عاطف شاكر، السلطات والجهات الصحية بالدول المذكورة باتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لمواجهة اى احتمالات بانتشار اوبئة جديدة ومراقبة المطارات والحدود.

وقال شاكر، أن الاوبئة الفتاكة وحال انتشارها بدول العالم الثالث وافريقيا وحتى اوروبا ربما تتسبب بموت ما يزيد على 100 مليون شخص خاصة بافريقيا والشرق الاوسط.

وحذر بيل جيتش، من فيروس جديد قد يتسبب بوفاة ما يزيد عن 30 مليون شخص حول العالم.

يذكر أن منظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا، كانت قد حذرت منذ سنوات دول شمال افريقيا والمغرب وافريقيا، من انتشار اوبئة فتاكة وفيروسات، وهو ما حدث بعدها بسيراليون بانتشار وباء الايبولا وانتشار الكوليرا بالجزائر وبعض الدول التفت لتلك التحذيرات والبعض الاخر لم يولى لها  اى اهتمام.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى