آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / الطويل: تنفيذ 14 مدرسة حقلية في 10 محافظات خلال 5 أيام

الطويل: تنفيذ 14 مدرسة حقلية في 10 محافظات خلال 5 أيام

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبدالعزيز أحمد الطويل، المنسق الإعلامي للمدارس الحقلية بـمركز البحوث الزراعية، أنه في إطار تنفيذ المدارس الحقلية للموسم الشتوي 2020 ـ 2021 من خلال مركز البحوث الزراعية، تم خلال الفترة من 8 ـ 12 نوفمبر الجاري تنفيذ 14 مدرسة حقلية.

وأضاف الطويل، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أنه تم تنفيذ 5 مدارس حقلية لمحصول الفول البلدي في محافظات كفر الشيخ والمنيا وسوهاج بمشاركة كل من: معهد بحوث أمراض النباتات، معهد بحوث وقاية النباتات، المعمل المركزي لبحوث الحشائش.

وتابع: تنفيذ 4 مدارس حقلية لمحصول بنجر السكر في محافظات كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والشرقية بمشاركة المعمل المركزي لبحوث الحشائش وبالتنسيق مع مجلس المحاصيل السكرية.

وأردف الطويل، تنفيذ 3 مدارس حقلية للإنتاج الحيواني في محافظات المنوفية ودمياط والدقهلية، و2 مدرسة حقلية لمحصول البصل في محافظتي بني سويف وسوهاج بمشاركة كل من: معهد بحوث أمراض النباتات، معهد بحوث وقاية النباتات، المعمل المركزي لبحوث الحشائش طبقا للبرامج الموضوعة في كل مجال.

وأوضح المنسق الإعلامي للمدارس الحقلية بـمركز البحوث الزراعية، إن هذه المدارس تهدف إلي توعية المزارعين بأهم التوصيات الإرشادية التي يجب مراعاتها خلال هذه المرحلة من عمر الزراعات ومنها: الاهتمام بخدمة الارض واختيار الاصناف المناسبة ومواعيد وطرق الزراعة المناسبة ومقاومة الحشائش والأمراض، وكذلك طرق التربية والتغذية السليمة لحيوانات المزرعة.

وأكد الطويل، على أهمية التواصل مع المزارعين لحل المشاكل التي قد تواجههم، مشددا على ضرورة توحيد الجهود الإرشادية وتكامل الأدوار مع الجهات المشاركة في المدارس الحقلية من باحثين ومرشدين زراعيين ومزارعين بهدف تعظيم الإنتاجية وتحسين دخول المزارعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *