صحة

الصحة توضح كيفية التعامل مع نزلات البرد خلال هذه الفترة

كتب: ناصر الجزار أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، طريقة وكيفية التعامل مع نزلات البرد أثناء الأيام الحالية، وخاصة بعد تشابهها مع أعراض الإصابة بالمتحور «أوميكرون».

وأضاف عبدالغفار، خلال لقائه مع برنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء السبت، أن أي إصابة بـنزلات البرد خلال الأيام الحالية يتم التعامل معها على أنها إصابة بـفيروس كورونا إلا أن يثبت العكس، مشيرا أن أول الإجراءات التي بتم اتخاذها هو «العزل المنزلي».

وتابع: أنه يجب على المواطنين بعد العزل المنزلي التعامل مع الأعراض، فإذا كان المصاب درجة حرارته مرتفعة فيتم أخذ خافظ للحرارة، وعن آلام الحلق يؤخذ الدواء الخاص بتخفيف حدته، لافتا يجب الذهاب إلى المستشفى فورا إذا لم تستجب الحالة إلى مخفضات الحرارة لمدة 72 ساعة.

ونفي متحدث الصحة، ما أشيع عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن منع الوزارة المواطنين من الذهاب إلى المستشفيات إذا ظهر عليهم أي أعراض خاصة بالإصابة بـفيروس كورونا.

ولفت عبدالغفار، أن هناك غرف فرز وعزل في جميع المستشفيات التابعة لـوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، وهي مخصصة للتعامل مع الحالات المشتبة بإصابتهم بـفيروس كورونا، مضيفا أن انخفاض الأكسجين عن 92٪ يعني الذهاب إلى المستشفى.

وأوضح متحدث الصحة، أن هناك خدمة مقدمة من وزارة الصحة والسكان لأصحاب العزل المنزلي ويتم التواصل مع هذه الفرق من خلال الخط الساخن، ويتم التواصل مع أحد الأطباء ومعرفة الأعراض التي ظهرت على هذا الشخص ويتم التعامل معها من خلال إرسال بروتوكول العلاج، ويتم استمرار التواصل مع الطبيب والحالة إلى أن يتم الشفاء.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى