أخبار الزراعة

«الشناوي» يتابع حصاد وتوريد القمح بمحافظتي كفر الشيخ والبحيرة ومنطقة النوبارية

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، على أهمية التواجد مع المزارعين على أرض الواقع لتوعيتهم باستخدام الميكنة في حصاد محصول القمح لتقليل الفاقد والهدر والمحافظة على جودة نقاوة المحصول، مشيرا إلى تشجيع المزارعين على التوريد وإزالة أي عقبات تواجههم والتأكد من تقاضي ثمن المحصول نقدا عقب التوريد بحد أقصى 48 ساعة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها اليوم الأربعاء ثالث أيام عيد الفطر، “الشناوي” في محافظتي كفر الشيخ والبحيرة ومنطقة النوبارية لمتابعة عملية حصاد وتوريد القمح.

وأضاف الشناوي، أن محصول القمح مبشر بالخير هذا العام، مشيرا إلى أن كافة الإدارات المعنية في الوزارة قامت ولا زالت بدورها في رعاية هذا المحصول الاستيراتيجي منذ الزراعة حتى الحصاد بداية من توفير التقاوي الجيدة واتباع السياسة الصنفية وأساليب الزراعة الحديثة مع متابعة الحالة المرضية للمحصول وإصدار التوصيات الإرشادية بصفة دورية طوال موسم الزراعة.

هذا، ورافق رئيس قطاع الخدمات في جولته بمحافظتي كفر الشيخ والبحيرة ومنطقة النوبارية كل من: الدكتور محمد عبدالعال – رئيس قطاع استصلاح الاراضي، الدكتور ناجح غربية – مدير مديرية الزراعة بكفر الشيخ، المهندس بدر محمد – مدير مديرية الزراعة في البحيرة، والمهندس حسام محفوظ – مدير مديرية الزراعة بالنوبارية.

وفي سياق متصل قام اليوم مديرو مديريات الزراعة بالمحافظات كل في نطاق محافظته بمتابعة عمليات حصاد القمح والمرور على الحقول والتواجد مع المزارعين أثناء الحصاد وكذلك متابعة إجراءات التوريد بحد أدتى 12 أردب للفدان بالتعاون مع وزارة التموين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى