آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / الشروط الجديدة لاستخراج بطاقة التموين ومصير المستفيدين حالياً

الشروط الجديدة لاستخراج بطاقة التموين ومصير المستفيدين حالياً

كتبت: هند محمد كشف مصدر مطلع بـوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حاليا تحديد شروط استخراج بطاقات التموينية الجديدة في 2019، بالإضافة إلي البطاقات التي سيتم إلغاؤها نهائيا، على أن يتم الإعلان عنها قبل نهاية العام الحالى.

وقال المصدر، وفقا لما ورد بـ”المال”، إن الذي لن يتم استخراج بطاقات تموينية له، أو إلغاء البطاقة الخاصة به، هو الذي يحصل على راتب ثابت يبدأ من 7 آلاف جنيه، ومن يدفع فاتورة كهرباء تبدأ من 1200 جنيه، ومن لديه أكثر من خط محمول “فاتورة”، أو يدفع فاتورة لخط محمول بداية من 500 جنيه شهريا، ومن يمتلك سيارة حديثة، أو تحديدها بحسب قدرة الـ”سي سي”، وكذلك مكان السكن، وقيمة الإيجار شهريا.

وتابع المصدر إن أصحاب البطاقات التموينية المهاجرين إلي الخارج، والعاملين بالخارج، والمتوفين، والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية، سيتم إلغاء بطاقاتهم نهائيا.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قد قال الأسبوع الماضي، في لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، إن الفئات الأكثر احتياجا تم تحديدها فى قرار إضافة المواليد الجدد، بدخل شهرى 3500 أو 2500، أو من يحصل على معاش ضمان أو المرأة المعيلة، كما أنه سيتم وضع المؤشرات التى تمكن الدولة من تحديد مستحقى الدعم الكلى والجزئى وغير المستحقين.

وأعلنت الحكومة فى سبتمبر الماضي، عن إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين بداية من أغسطس وانتهت بداية نوفمبر، بنحو 3 أفراد جدد كحد أقصي على كل بطاقة تموينية، بالإضافة إلي تحديث البيانات الخاصة بـالبطاقات التموينية الحالية.

ويصل عدد البطاقات التموينية حاليا إلي 19 مليون بطاقة، يستفيد منها ما يقرب من 70 مليون مواطن يصرفون سلعا غذائية وغير غذائية يحصل الفرد الواحد على 50 جنيها شهريا، وذلك لأول 4 أفراد على البطاقة بينما يحصل باقي الأفراد المضافين على البطاقة على 25 جنيها، ونحو 80 مليون مواطن يحصلون على خبز مدعم بنحو 150 رغيفا شهريا بـ5 قروش للرغيف.

وتدعم الحكومة هيئة السلع التموينية التابعة لـوزارة التموين، بنحو 86 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة 2018 ـ 2019، وذلك لدعم البطاقات التموينية والخبز المدعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *