آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / “الشافعي” يعلن عن مبادرة لدعم ربات البيوت والشباب العاطل بقريتي شنوان وكفر شنوان بالمنوفية

“الشافعي” يعلن عن مبادرة لدعم ربات البيوت والشباب العاطل بقريتي شنوان وكفر شنوان بالمنوفية

كتب: أسامة بدير أعلن المهندس أشرف الشافعي، مدير شركة أعلاف المزرعة، عن إطلاق مبادرة لدعم ربات البيوت والشباب العاطل عن العمل في قريتي شنوان وكفر شنوان بـمحافظة المنوفية، مشيرا أن تلك المبادرة تأتي في إطار المسئولية الاجتماعية تجاه الأهالي في الريف دعما لمبدأ التكافل والتعاون لتنمية المجتمع الريفي.

وأضاف الشافعي، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن المبادرة تقوم على أساس خدمة المجتمع الذي نشأ فيه، من خلال توفير مشروعات متناهية الصغر مثل تربية الدواجن في المنزل.

وتابع: أن تلك المشروعات يمكن تنفيذها بداية من تربية 100 كتكوت إلي 1000 كتكوت مع توفير الأعلاف اللازمة لدورة التربية بالمجان حتي بيع الدواجن ثم تحصيل المبالغ المستحقة مع وجود إشراف طبي كامل مجانا.

وأشار الشافعي، أنه سيتم التعاقد مع أحد الشركات صاحبة السمعة الطيبة لتوريد الكتاكيت لمن يرغب من أهالي القريتين الاشتراك في المبادرة علي أن يتم دفع ثمن الكتاكيت من قبل المربي، لافتا أن تنفيذ المبادرة سيكون بعد أجازة عيد الأضحى المبارك، مناشدا جميع الأسر التي ترغب في زيادة دخلها أو التي تبحث عن فرصة عمل سرعة التجاوب مع تلك المبادرة.

وأوضح مدير شركة أعلاف المزرعة، دارسة جدوي مختصرة بأسعار اليوم لمشروع متناهي الصغر خاص بالتربية الدواجن في المنزل من خلال النقاط التالية:

ـ سعر الكتكوت 6 جنيه.

ـ يتغذي علي 3,5ك علف 21 جنيه.

ـ علاج وأدوية 4 جنيه.

ـ الإجمالي 31 جنيه

ـ الدورة تستمر لمدة 35 يوما ويكون متوسط عمر القطيع 2.25 كيلو، *سعر اليوم 21 جنيه يكون متوسط سعر الفرخة 47 جنيه.

ـ يحسب إجمالي الربح بعد استقطاع 5٪؜ من القطيع كنافق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *