أخبار بلدنا

“السيسي” يشير إلى ضرورة التنسيق بين رجال الأعمال والتجار ووزارة الزراعة لإحداث توازن السوق

كتب: ناصر الجزار أكد الرئيس عبدالفتاح  السيسي، أن مشروعات الصوب الزراعية يعمل على ضبط آليات السوق وزيادة المعروض، مشيرا إلى أنه يجب التنسيق مع رجال الأعمال والتجار ووزارة الزراعة لإحداث توازن في السوق.

وأكد السيسي، خلال افتتاحه اليوم السبت، 1300 صوبة زراعية، أن الزيادة السكانية أكبر تحدٍ للدولة المصرية، وقال إن زراعة 100 ألف فدان صوب زراعية يكفي استهلاك 20 مليون نسمة من الشعب المصري.

وطالب بتغليب المصلحة العامة، لافتا إن هناك مشكلة عند محور المحمودية خاصة عند سوق الخضروات، مشيرا إلى وجود مقام غير مناسب وقال: “يجب وضع تصور سليم لتصحيح الوضع الخاطئ”.

وقال السيسي: “نحاول الاتفاق مع التجار لإحداث توازن في السوق.. إننا كمصريين نحب بلدنا ونعمل على تنميتها.. كلنا مع بعض علشان خاطر المصريين”.

واستعرض السيسي مشكلات منطقة كينج مريوط، مطالبا بالدفع “كاش” للحصول على الأراضي المسموح بها من المتعدي عليها.

وقال السيسي: “لا مجال للفوضى والإهمال ولست ضد أحد”، وأضاف: “والله العظيم ما أسيب لابني جنيه ولا لنفسي.. حرام”، مشيرا إلى التعدى على أراضى الدولة والمزارع السمكية غير المقننة والمهدرة لأموال الدولة.

وأكد السيسي، أن هناك مشروعات تنموية علاقة سيتم إقامتها في الصعيد خاصة في بني سويف والمنيا، مشيرا إلى أن المشروعات الصناعية والزراعية سيغير حياة الناس في الصعيد.

وأوضح السيسي، أهمية إزالة التعديات على البحيرات المصرية، وقال: “هرجع بحيرات مصر تانى زى ما كانت”، مضيفا أنه لن يتم تقنين الأراضي المتعدي عليها في منطقة الكينج مريوط دون العرض عليه.

وأكد أنه لن يتم تقنين الأراضي المتعدي عليها في منطقة الكينج مريوط دون العرض عليه، قائلا: “هرجع بحيرات مصر تانى زى ما كانت”، وأضاف: “لا مجال للتنازل عن متر واحد من أرض الدولة”.

ووجه السيسي، رسالة شديدة اللهجة لأهل الشر والمخربين، مؤكدا أن الفكر الإنساني والأخلاقي والديني غير موجود لدى المخربين وليس لديهم أساس قوي، مؤكدا المضي قدما في التنمية والاحتفال بالبناء، قائلا: “نحن نبني ولا نهدم.. نعمر.. ولا نخرب”.

وشدد على نزاهة رجال المشروعات القومية، مؤكدا أنه لا يستطيع أي شخص أن يضع جنيها داخل جيبه، وقال السيسي: “من أولى أنا لحد أي حد.. لا يستطيع حد يحط جنيه في جيبه.. واللي يعمل كده مالوش مكان معانا”.

ووجه السيسي، رسالة قوية للمحافظين مفادها أن البيانات بشأن المحافظات ليست دقيقة، وذلك خلال استعراض السيسي أهمية التوسع الزراعي والأراضي القائمة ومشكلات التعدي على الأراضي، مشددا على، إنه لابد من إيجاد فرص عمل وألا نكتفي بتقديم الدعم المالي.

وأكد أن الهدف من التوسع الزراعي هو اقتصادي، فضلا عن خلق فرص عمل، مضيفا أن الهدف الذي نسعى إليه هو إيجاد طاقة تشغيل مباشرة، متابعا “نتصدى لمشكلات لا يمكن لرجال الأعمال القيام بها”، ومؤكدا على أن أفضل مقابل للعمل والإخلاص والتفانى والاجتهاد هو عز مصر وشرفها وكرامتها وكبريائها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى