آخر الأخبار

السيسي يؤكد على ضرورة تطبيق ضوابط الاستخدام الآمن للمياه المُعالجة

الفلاح اليوم ـ متابعات وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية مواصلة حملات إزالة التعديات على نهر النيل، وتطهير المجاري المائية بما يضمن انسياب المياه ووصولها إلى المزارعين، فضلًا عن تحسين جودة ونوعية المياه ونقائها حفاظًا على صحة المواطنين، وضمانًا لجودة المحاصيل الزراعية.

محطة مياه معالجة مياه الصرف الصحى
محطة مياه معالجة مياه الصرف الصحى

وأكد الرئيس السيسي خلال اجتماعه الأحد، مع وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي على أهمية تطبيق الضوابط التي تضمن الاستخدام الآمن للمياه المُعالجة، وأن تكون هذه المياه ذات نوعية جيدة ومطابقة للمواصفات الدولية المعمول بها، مشددًا على أهمية مواصلة تنفيذ أعمال حماية الشواطئ الشمالية من النحر والتغيرات المناخية.

من جانبه استعرض وزير الموارد المائية والري جهود تطهير المجاري المائية وإزالة التعديات عليها، ونتائج الحملة التي تم القيام بها منذ أيام لإزالة التعديات المقامة على نهر النيل بمحافظة المنيا، وخطة الوزارة لزيادة كفاءة منظومة الري وتحسين نوعية المياه، فضلًا عن إعادة تدوير المياه المُعالجة.

كما استعرض الوزير الدراسات التي يقوم بها المركز القومي لبحوث المياه لاستخدام تقنية الأراضي الرطبة في معالجة مياه الصرف الزراعي وتحسين نوعيتها ونتائج التجربة التى قامت بها الوزارة لتحسين نوعية المياه فى نهاية مصرف بحر البقر قبل دخولها إلى بحيرة المنزلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *