آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / السيسي: “لا أريد رفع أسعار السلع والمنتجات”.. ونحن مكبلين بالدعم

السيسي: “لا أريد رفع أسعار السلع والمنتجات”.. ونحن مكبلين بالدعم

متابعات تناول الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، خلال الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة، بمركز المنارة للمؤتمرات، عدة موضوعات حيوية أبرزها «رفع الدعم وبناء الدولة والوعى ومكافحة الإرهاب».

وقال الرئيس إنه لا يريد رفع أسعار السلع والمنتجات، منبهاً إلى أن الدولة ما زالت تـدعم المواد البترولية بـ125 مليار جنيه حتى بعد ارتفاع أسعاره عالمياً منذ 8 شهور، حيث زاد من 40 إلى 85 دولاراً للبرميل، محذراً من أنه «طول ما إحنا مكبلين بالدعم، عمر البلد ما هتقدر تحقق الهدف اللى بتتمناه».

وأضاف «السيسى» أن الله قد نجى مصر، خلال الأعوام الثمانية الماضية، بأنها لم تقع، معتبراً أن «أحداث 2011 كانت علاجاً خاطئاً لتشخيص خاطئ، حيث قدموا للناس صورة على أن الأمور بتتغير كده، ونغير ده ونجيب ده، وأن العصا السحرية موجودة هتحل المسائل». مضيفاً أنه يتابع أحوال البلد «حتة حتة، ولدىّ الإرادة لاتخاذ القرار، علشان ماخدش مصر وأدخلها فى الحيط»، منوهاً بضرورة إدراك الصورة الكلية للواقع الذى تحياه مصر حالياً.

وتابع الرئيس، تعليقاً على حديث وزير البترول، المهندس طارق الملا، بأن تكلفة السولار أكبر من 9 جنيهات، فى حين سعره 5.5 جنيه، قائلاً: «أنت بتتكلم تقريباً فى 50% من ثمن السولار، يعنى كل عربية نقل ماشية فى الشارع، وأى ميكروباص بتاخد الوقود بنص تمنه»، مستطرداً: «يعنى هو الـ10 ملايين عربية اللى ماشية فى مصر بتستخدم الميّه ولا الوقود؟ ومحطات الكهرباء اللى شغالة بتشتغل إزاى»، مضيفاً: «أنا كلمتكم كمواطن مش كرئيس، وكل المطلوب منكم الفهم والصبر، ونفضل نبنى ونعمر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *