آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / السودان وسيطاً بين مصر وإثيوبيا لتقريب وجهات النظر بشأن ملف سد النهضة

السودان وسيطاً بين مصر وإثيوبيا لتقريب وجهات النظر بشأن ملف سد النهضة

أ ش أ أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو أن السودان جزء من ملف سد النهضة وستكون وسيطا بين الأشقاء لتقريب وجهات النظر والوصول إلى اتفاق بشأنه.

وقال حمدان دقلو، في تصريحات له عقب لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الأحد، إن المفاوضات الخاصة بـسد النهضة بدأت منذ زمن طويل والآن وصلت الأطراف إلى النهايات.

وأوضح أنه بعد زيارة الوفد المصري الأخيرة للسودان تم تسليم ملف سد النهضة إلى رئيس مجلس الوزراء السوداني وهي مسئوليته الآن.. معربا عن أمله في التوصل إلى اتفاق لا ضرر فيه ولا ضرار لكل الأطراف.

وأعرب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عن سعادته البالغة بزيارة جمهورية مصر العربية الشقيقة..قائلا: “إن العلاقات مع مصر علاقات أزلية وأخوية ونحن أهل وننظر إلى هذه العلاقات على أنها علاقة تاريخية وأزلية ولا مفر منها”.

وأضاف : “إن زيارته الحالية لمصر تأتي بدعوة كريمة من الرئيس السيسي الذي سمعنا منه كلاما طيبا عن الشعب السوداني والتغيير الذي تم في السودان ونقلنا له تحيات رئيس وأعضاء المجلس السيادي السوداني”..مشددا على أن الرئيس السيسي داعم للشعب السوداني وداعم للتغيير وهو مع السودان في الصغيرة والكبيرة حسب الوعد “الذي سمعناه منه ودائما هو سباق لدعم الشعب السوداني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *