آخر الأخبار
الرئيسية / دولى / السلطات الألمانية تضبط 123 كيلو جراما من الكوكايين في صناديق أناناس

السلطات الألمانية تضبط 123 كيلو جراما من الكوكايين في صناديق أناناس

د ب أ تجري الشرطة في منطقة ميكلنبورج شمالي ألمانيا تحقيقات بشأن ضبط كمية ضخمة من الكوكايين في نهاية مارس الماضي بأحد المراكز اللوجستية التابعة لسلسلة متاجر “إدكا” الألمانية.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الجنائية اليوم الجمعة، إن الضبطية تتعلق بـكوكايين يزيد وزنه عن 100 كيلوجرام، وذكرت صحيفة “شفيرينر فولكستسايتونج” الألمانية الصادرة اليوم، أن أحد العمال في المركز اللوجستي عثر على 123 كيلوجراما من الكوكايين في عدد من صناديق الأناناس.

وبحسب بيانات متحدثة باسم الادعاء العام في شفيرين، فإن الضبطية عبارة عن 109 عبوات تتضمن كل واحدة منها نحو كيلوجرام من الكوكايين، وقالت متحدثة باسم الشرطة الجنائية إنه يجرى الآن التحقق من درجة نقاء المواد المخدرة في مكتب الشرطة الجنائية المحلي، حيث تتوقف القيمة السوقية للمخدر على درجة نقائه، وبحسب تقرير “شفيرينر فولكستسايتونج”، تقدر القيمة السوقية للمخدرات المضبوطة بنحو 24 مليون يورو.

وتضبط السلطات في أوروبا على نحو متكرر كميات كبيرة من المخدرات في واردات الفواكه القادمة من الخارج، وتتعلق الضبطيات في أغلب الأحيان بـالكوكايين.

وقبيل ليلة عيد الميلاد عام 2017، عثرت سلطات الجمارك في منطقة الرور الألمانية على نحو 190 كيلوجراما من الكوكايين في شحنة موز قادمة من أمريكا الجنوبية.

وعقب ذلك بأسبوع عثرت السلطات الإسبانية بالقرب من مدينة قادس جنوبي إسبانيا على نحو ستة أطنان من الكوكايين قادمة من كولومبيا كانت مخبأة في شحنة موز من مدينة ميديلين الكولومبية، وفي نوفمبر الماضي عثرت الشرطة في ولاية بادن – فورتمبرج الألمانية على نحو 225 كيلوجراما من الكوكايين في شحنة موز قادمة من الإكوادور.

وحاولت السلطات في ولاية ميكلنبورج – فوربومرن في أول الأمر إبقاء أمر الضبطية الأخيرة سرا بسبب سير التحقيقات، إلا أن معلومات عن الضبطية تسربت عقب أسبوعين إلى الصحيفة المحلية، وبحسب معلومات وكالة الأنباء الألمانية، لا يوجد حتى الآن اعتقالات على خلفية عملية ضبط المخدرات التي تمت في 28 مارس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *