آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / السباعي: الاتجار في المبيدات المغشوشة ومجهولة المصدر يضر بالأمن القومي لمصر

السباعي: الاتجار في المبيدات المغشوشة ومجهولة المصدر يضر بالأمن القومي لمصر

كتبت: أميرة عمارة أكد الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الادارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية يوزارة الزراعة، إن لجان المكافحة تقوم بتشديد الحملات الرقابية على محلات الاتجار فى المبيدات، لملاحقة مخالفات تداول مبيدات مغشوشة أو مجهولة المصدر والتى تشكل تهديد على الصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعى والصادرات الزراعية.

وأشار السابعى، إلى تحويل جميع المخالفات للنيابة العامة، لاعتبار ذلك الامر امنا قوميا لارتباطه بـالأمن الغذائي لمصر وصحة مواطنيها.

وأوضح، إن هناك تكليفات مشددة من قبل الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بتكثيف الحملات الرقابية على محلات المبيدات ومستلزمات الإنتاج الزراعى لضبط المخالف منها والذى يضر بالبيئة والصحة والإنتاج الزراعى.

يذكر أن منطقة شمال الصعيد للمكافحة بالتعاون مع مديرية الزراعة ببني سويف، قامت بشن حمله مبكرة على محلات الاتجار في المبيدات، أمس الثلاثاء، بدائرة بندر بني سويف وأسفرت تلك الحملة على ضبط العديد من المخالفات بمحال الاتجار في المبيدات بوجود مبيدات مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات وممنوعة من التداول والاستخدام على المحاصيل الزراعية بصفة عامة وغير مصرح بها من قبل وزارة الزراعة وتم تحرير محاضر مخالفة للمحلات التى تم المرور عليها وتحويلها للجهات القانونية المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *