استراحة الفلاح

الزمالك يحصد بطولة الدوري مبكراً بفارق 4 نقاط عن غريمه الأهلي

كتبت: هند النعماني توج نادي الزمالك بطلًا للقب الموسم الجاري من الدوري المصري بعد سحقه فريق الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة 33 وقبل الأخيرة من المسابقة.

كان الزمالك يحتاج ثلاث نقاط فقط لحسم لقب الدوري رسميا دون الانتظار لنهاية المسابقة، في ظل صراعه مع الأهلي أقرب ملاحقيه، بفارق أربع نقاط.

جاء هدف الزمالك الأول عن طريق أحمد سيد “زيزو” في الدقيقة السادسة من اللقاء، قبل أن يؤكد أشرف بنشرقي على فوز التتويج بتسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 88 من كرة رأسية.

وأهدر طارق حامد ركلة جزاء للزمالك احتسبت لصالح البديل أحمد أبو الفتوح في الدقيقة 90+3، ليكتفي الفريق بثنائية التتويج عن طريق زيزو وبنشرقي.

ورفع الزمالك رصيده إلى النقطة 79 في صدارة ترتيب الدوري منفردا، أمام الأهلي برصيد 73 نقطة، ثم سموحة بـ50 نقطة في المرتبة الثالثة، وبيراميدز رابعا برصيد 49 نقطة بالتساوي مع المصري.

ويعد هذا اللقب هو الـ13 لبطولات الدوري التي حصل عليها الزمالك، ليتأتي في المرتبة الثانية بلائحة شرف البطولة خلف الأهلي (42 لقب) وأمام الإسماعيلي (3 ألقاب) والمقاولون العرب وغزل المحلة والأولمبي والترسانة (لقب واحد لكل فريق).

وكان اللقب الأخير للزمالك في الدوري المصري بموسم 2014 – 2015، قبل أن ينقطع عن منصة التتويج لصالح الأهلي في خمس مواسم متتالية، ليعود من جديد في الموسم الجاري.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى