أخبار بلدنا

الزراعة: 173 مليون جنيه لدعم مشروعات صغار المزارعين والمربين

التنمية الزراعية

أ ش أ أعلن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موافقة مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية خلال اجتماعه برئاسته، على صرف 148 قرضا لدعم برامج وأنشطة التنمية الزراعية بقيمة إجمالية بلغت 173 مليونا و241 ألف جنيه، يستفيد منها حوالي 454 مستفيدا من بين صغار المزارعين والمربين والجمعيات التعاونية الزراعية.

وقرر مجلس الأمناء، وفقا لبيان صادر عن وزارة الزراعة، الخميس، صرف 4 قروض بقيمة إجمالية بلغت 30 مليون جنيه، ضمن برنامج تنمية قطاع الزراعة والنهوض بزراعة البساتين ومعاملات ما بعد الحصاد، فضلا عن 5 قروض بقيمة إجمالية 32 مليون جنيه، لدعم القطاع المالي والاستثماري في الريف المصري.

ووافق مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية أيضا على على صرف 53 قرضا بقيمة إجمالية بلغت 23 مليونا و915 ألف جنيه، لتعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين ومشروعات التسويق الزراعي، في محافظات قنا وسوهاج، والمنيا، وأسيوط، وبني سويف، والبحيرة، وكفر الشيخ.

كما وافق أيضا على صرف 47 قرضا بقيمة إجمالية 81 مليونا و772 ألف جنيه لدعم المشروعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة والنهوض بزراعة النباتات الطبية والعطرية وعسل النحل، وكذلك 8 قروض بقيمة مليون و800 ألف جنيه لدعم الطبيب البيطري والخدمات البيطرية المتكاملة، فضلا عن 25 قرضا بقيمة 3 ملايين و304 آلاف جنيه لمشروعات تسمين الجاموس.

وأكد وزير الزراعة، خلال الاجتماع، على أهمية البرنامج في دعم مشروعات التنمية الزراعية المختلفة، لافتا إلى أنه أسهم بشكل كبير في تمويل مشروعات خاصة بـالإنتاج الحيواني والداجني، وإنتاج وتصنيع الألبان، والإنتاج السمكي، فضلا عن النهوض بـالمحاصيل الحقلية، والميكنة الزراعية، ومدخلات الإنتاج الزراعي، ومعاملات ما قبل وما بعد الحصاد، فضلا عن التسويق الزراعي، ومشروعات الخدمات البيطرية وتسمين عجول البتلو.

وأوضح البنا، أن كافة المشروعات التي يمولها البرنامج ويوافق على منح قروض لأصحابها، تخدم كافة مجالات الأنشطة الزراعية المختلفة، بهدف زيادة الناتج الزراعي القومي، وزيادة الاستثمار في هذا المجال، وتشجيع القطاع الخاص في المساهمة فيه.

وأكد أن تلك القروض يتم إتاحتها للأفراد والجمعيات، والشركات العاملة في برامج التنمية المختلفة في قطاعات الإنتاج النباتي والحيواني والداجني والسمكي والتصنيع الغذائي، وتطوير نظم الري، وتوفير مدخلات الإنتاج.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى