قضايا وحوادث

«الزراعة» و«التموين» تكثفان حملات التفتيش على مصانع الأعلاف بمحافظة القليوبية

كتبت: أميرة عمارة صدرت تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏بتكثيف حملات التفتيش على مصانع الأعلاف ومخازن الخامات.

في هذا السياق وردت معلومات عن إحدى الشركات بمحافظة القليوبية التى تقوم ببيع الذرة والصويا بأسعار مرتفعة لا يتناسب مع سعر شراؤهم.

تم عمل التحريات اللازمة وجميع المعلومات الدقيقة والتتبع والرصد والتأكد من صحة المعلومات، وتوجهت لجنة رقابية من الزراعة والتموين وداهمت مصنع الأعلاف ومخازن الشركة، والشاحنات المحملة بالخامات.

بالتفتيش تبين بيعه بأسعار عالية، وأنه يحتكر السلعتين بالتخزين ورفع الأسعار، وتم حصر كميات عبارة عن 135 طن من الذرة الصفراء، و54 طن من كسب الصويا، بالإضافة إلى كمية من الأعلاف مجهولة المصدر معدة لإعادة التصنيع.

تم رصده من وقائع وكذلك رفع الأسعار التي تعتبر مخالفات للقوانين والقرارات الوزارية الخاصة بالزراعة والتموين وحماية المستهلك لاحتكار السلع ورفع الأسعار في السوق ما يؤدى إلى عدم استقرار الأمن الغذائي في الدولة، والتأثير السلبى المباشر على مشروعات قومية أقامتها الدولة من أجل التنمية المستدامة لثرواتنا الحيوانية والداجنة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفات، وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق.

وأكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروه الحيوانية والداجنة على استمرار حملات التفتيش الفجائية من قبل وزارة الزراعة ووزارة التموين وكافة الجهات الرقابية، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع وعلى مستوى الجمهورية، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

شارك فى اللجان قوة من مباحث التموين من مديرية أمن القليوبية، وكل من المهندس عبدالمنعم خليل – رئيس قطاع التجارة الداخلية، ومأمورى الضبط القضائي بوزارتى الزراعة والتموين، ومن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة المهندس إبراهيم سعود، المهندس هيثم نجيب، وبعض مهندسى الرقابة والتفتيش.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى