آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / «الزراعة» و«التخطيط» يتفقدان تطوير المتحف الزراعي

«الزراعة» و«التخطيط» يتفقدان تطوير المتحف الزراعي

البنا وهالة، يتفقدان أعمال تطوير متحف القطن

كتبت: هناء معوض تفقد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ترافقه الدكتورة وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أعمال تطوير متحف القطن بـالمتحف الزراعي المصري بالجيزة، التي تتم بالتنسيق بين الوزارتين والهيئة العربية للتصنيع.

وقال وزير الزراعة، ان متحف القطن وهو أحد أهم المتاحف بـالمتحف الزراعي، ينفرد بوجود أندر مجموعة للأصول الوراثية للأقطان المصرية، كذلك خريطة لأصناف القطن المصري على مر التاريخ، والخرائط الخاصة بطرق الزراعة واستنباط الأصناف وتطور زراعة المحصول في مصر منذ عهد عام 1818.

وأكد البنا، ان عمليات تطوير متحف القطن، تأتي أيضا نظرا لقيمة هذا المحصول بالنسبة لمصر والمصريين، والسمعة العالمية المعروف بها القطن المصري، مشيرا الى ان إلى الحرص على النهوض بالقطن المصري وعودته الى مجده وعرشه من جديد.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، أن هناك تعاونا مستمرا مع وزارة الزراعة، ومتابعة مستمرة لأعمال التطوير في المتحف، لإظهار قيمته التاريخية والحضارية، نظرا لأهمية القطاع الزراعي في مصر، والصناعات المرتبطة به، وأن عمليات تطوير المتحف ستعيده كمقصد سياحي وثقافي وتعليمي وزراعي هام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *