قضايا وحوادث

الزراعة: ضبط 2,6 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة في 17 محافظة

كتبت: أميرة عمارة أصدرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقريراً رسمياً عن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي خلال اسبوع، حيث بلغ إجمالي المضبوطات حوالى 2 طن و579 كجم في 17 محافظة.

والكميات المضبوطة تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، تم ضبطها بمحافظات “الاسكندرية، الدقهلية، كفر الشيخ، المنوفية، الجيزة، الفيوم، قنا، الاقصر، الاسماعيلية، جنوب سيناء، القاهرة، الشرقية، القليوبية، اسيوط، اسوان، الوادى الجديد، المنيا”، حيث تم تحرير 131 محضر بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

ومن جهته، قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن تلك الحملات تستهدف في الاساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها الى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

وفي سياق متصل اكد رئيس هيئة الخدمات البيطرية ان حملات التفتيش المشتركة بين مباحث التموين والطب البيطرى بالقاهرة على منافذ بيع الأسماك قد قامت أمس الخميس بضبط حوالي 5300 كجم من أسماك وجمبري غير صالح للاستهلاك الادمى بمساكن اطلس قسم ثان السلام محافظة القاهرة وبياناتها كالتالي:

ـ 1000 كجم اسماك ماكريل منتهية الصلاحية و بها تغير فى الخواص الطبيعية.
ـ 1200 كجم اسماك فيليه قشر بياض مجمد به تغير فى الخواص الطبيعية.
ـ 3000 كجم اسماك سردين مملح بها تغير فى الخواص الطبيعية.
ـ 100كجم جمبري مستورد به تغير فى الخواص الطبيعية وبدون بيانات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى