قضايا وحوادث

الزراعة: ضبط مجزر بدون ترخيص بالسويس

ضبط مجزر بدون ترخيص أسفل منزل أحد المواطنين بالسويس

كتبت: أميرة عمارة تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة السويس بالتنسيق مع قوة من مباحث التموين من ضبط مجزر يعمل بدون ترخيص تم اقامته بحظيرة أسفل منزل أحد المواطنين بقرية الألبان الجديدة بالمحافظة.

وكشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في بيان لها، عن انه وجد بالمجزر المخالف ذبيحة من عجلات الأبقار وثلاجة خشبية، وأختام مزورة شبيهة لأختام المجازر الحكومية التي تستخدم في ختم الذبائح كبيرة وصغيرة السن فضلاً عن مادة حمراء اللون شبيهة بالمادة الحمراء التي تستخدم في ختم ذبائح المجازر الحكومية.

 وأوضح البيان ان الحملة والتي ترأسها الدكتور محسن كامل السيد رئيس قسم التفتيش على اللحوم، والمقدم أحمد عبد الباقي رئيس قسم مباحث التموين بالسويس، كشفت في تقريرها أيضاً عن مخالفة هذا المجزر لكافة الاشتراطات الفنية  ومعايير السلامة.

 وأكدت الوزارة أنه تم الكشف على الذبائح واللحوم بالمجزر حيث وجدت انها مريضة وغير صالحة للاستخدام الآدمي مما يؤكد على أنه لم يتم فحصها قبل الذبح أو بعده كما تم التحفظ على كافة المضبوطات وتحرير محضر إثبات حالة وعرض الأمر على النيابة لمباشرة تحقيقاتها.

 وقالت الوزارة ان ذلك يأتي تنفيذاً لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر وضبط أية مخالفات قد تضر بصحة المواطنين وذلك بالتنسيق مع الاجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات.

 وأكد البيان حرص الوزارة على صحة المواطنين وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن مشيراً الى ان الحملات تشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية فضلاً عن الاشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات حرصاً على سلامة المواطنين، وتأمين غذائهم.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى