آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد زراعى / الزراعة: حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي 26 مليار دولار

الزراعة: حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي 26 مليار دولار

كتبت: هناء معوض قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أن الاتحاد الأوروبى يعتبر الشريك الأول لمصر من حيث الصادرات والواردات، حيث بلغ التبادل التجارى العام الماضى نحو 26,02 مليار دولار وأن حجم الاستثمارات الأوربية فى السوق المصرية يبلغ نحو 15,1 مليار دولار.

وأكدت محرز، فى كلمتها نيابة عن وزير الزراعة خلال ورشة ورشة العمل الخاصة باستعراض متطلبات الصحة والصحة النباتية لدول الاتحاد الأوروبى لاستيراد المحاصيل الزراعية وذلك بالتعاون مع المفوضية الأوروبية، أن وزارة الزراعة تولى تصدير الحاصلات الزراعية للاتحاد الأوروبى أهمية كبرى، كما أن دور وزارة الزراعة يتمثل فى تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة للحصول على منتج جيد وآمن وصحى يتمتع بالإنتاجية العالية، ومن الأمثلة الناجحة مشروع إنتاج وإعداد وتصدير البطاطس المصرية للاتحاد الأوروبى.

وأشارت نائب وزير الزراعة أهمية العلاقة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى لأنه أول شريك تجارى مع مصر على مستوى العالم.

ومن جانبه، قال عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن الهدف من الورشة هو رفع مستوى الوعى لدى المجتمع الزراعى المصرى فيما يتعلق بمتطلبات الصادرات الزراعية لسوق الاتحاد الأوروبى، كما تهدف الورشة إلى توضيح أفضل للمجتمع الزراعى المصرى حول آخر المستجدات المتعلقة بتشريعات ومتطلبات الاتحاد الأوروبى بشأن الواردات الزراعية لسوق الاتحاد الأوروبى.

كان المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، قام بتنظيم الورشة وبحضور ممثل عن وزارة التجارة والصناعة وممثل عن المفوضية الأوربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *