آخر الأخبار

«الزراعة» توضح حقيقة تعذيب «سلحفاة» في حديقة الحيوان بالجيزة

كتب: أسامة بدير تداول نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي سلحفاة بحرية فى حديقة الحيوان بالجيزة قالوا أنها تم التعامل معها بشكل غير لائق.

ومن جانبها، أوضحت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياة البرية التابعة لـوزارة الزراعة، أن تلك السلحفاة وردت الى الحديقة داخل شنطة بلاستيكية فى كرتونة من مواطنة تطلب علاجها، لافنة إلى أن السلحفاة ليست عهدة الحديقة ولا يوجد هذا الصنف بـالحديقة أساسا.

وأضافت الإدارة، عبر صفحة وزارة الزراعة على الفيس بوك، أن السلحفاة كانت بحالة صحية سيئة ومصابة بجفاف شديد بسبب بعدها عن الماء فترة زمنية طويلة ولا تستطيع تحريك زعانفها.

وأكدت الإدارة، أنها على الفور تم توقيع الكشف على السلحفاة ووجدت انها سلحفاة بحرية تعيش فى الماء المالح وموطنها البحر الابيض المتوسط وهى من النوع “لوجو هيد” ومهددة بالانقراض.

وقام الاطباء المعنيين بالحديقة بالتعامل مع السلحفاة والبدء في برنامج لعلاجها من تعليق المحاليل ومعالجة الفطريات على الدرقة الناتجة من بعدها عن المياه المالحة فترة طويلة وتم وضعها فى حوض من الماء المالح والخاص بأحواض البرمائيات خارج بيت الزواحف.

واوضحت الإدارة، أنه نظرا لطبيعة السلحفاةالبرمائيات ذات الدم البارد” تم نقلها الى حوض خاص مزود بسخانات لرفع درجة حرارة المياه والسماح لها بشرب كمية مناسبة من المياه المالحة لعلاج حالة الجفاف التى تعانى منها تمهيدا لحقنها بمضاد حيوى مناسب وذلك للحفاظ على حالة الكلى.

وبحسب ما أكدته الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فإنه يجرى حالياً تجهيز السلحفاة لاعادة الاطلاق فى الطبيعة بالتنسيق مع وزارة البيئة وشرطة البيئة المسطحات بعد الانتهاء من العلاج.

ومن جانبها، أكدت المواطنة صاحبة السلحفاة، أنها وردت اليها منذ ما يزيد عن شهر ولم تستطع التصرف فيها لعدم خبرتها ولم تضعها فى الماء وبالتالى امتنعت السلحفاة عن الاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *