آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / «الزراعة» تنفي تصدير الكلاب والقطط.. والحيوانات تسافر بـ«جواز سفر»

«الزراعة» تنفي تصدير الكلاب والقطط.. والحيوانات تسافر بـ«جواز سفر»

كتبت: هناء معوض نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ما تم تداوله عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول الأنباء عن اتخاذ إجراءات لتصدير الكلاب والقطط إلى دول أخرى بالخارج.

وقال الدكتور أحمد عبدالكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، إن عمليات دخول وخروج الكلاب من وإلى الاراضي المصرية يتم عبر الموانئ والمطارات طبقا للأعراف والنظم الدولية، وعند دخول أي حيوان إلى البلاد يجب أن يصاحبه جواز سفر وشهادة صحية تؤكد خلوه من الأمراض.

وتابع، أن أي حيوان يدخل البلاد لابد من مصاحبته بشهادة تفيد تحصينه ضد الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وكذلك الأمر عند الخروج يكون لكل حيوان جواز سفر خاص به، ويصدر له أيضا شهادة صحية بعد أخذ عينة للتأكد من خلوه من الأمراض المشتركة خاصة مرض السعار، وكذلك يتم تحصينه.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، أن ذلك الأمر ينطبق على التربية الشخصية حتى كلبين أو قطتين على الأكثر، مشيرا إلى أنه في حال وجود أكثر من كلبين بصحبة راكب لا يتم السماح له بخروجهما من البلاد، إلا  بعد  الحصول على موافقة تصديرية من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بعد التأكد من اتخاذ كافة الإجراءات في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *