ملفات ساخنة

«الزراعة» تنفي انتشار مرض حمى الوادي المتصدع بين الماشية في بعض المحافظات

كتب: أسامة بدير نفقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن انتشار مرض حمى الوادي المتصدع بين الماشية في بعض محافظات الجمهورية، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار مرض حمى الوادي المتصدع بين الماشية في أي من محافظات الجمهورية، معتبرة هذه الأنباء شائعة كاذبة.

وتابعت الوزارة في ردها على المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بشأن انتشار هذه الشائعة: مصر خالية تماماً من مرض حمى الوادي المتصدع، وأن الوضع الصحي للماشية بكافة محافظات الجمهورية آمن تماماً، مُشددةً على توفير كافة التطعيمات والتحصينات الوقائية لرؤوس الماشية ضد أي أمراض وبائية قد تؤثر على الماشية.

وأشارت وزارة الزراعة، أنه تم البدء في تنفيذ الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بجميع محافظات الجمهورية في 26 يونيو 2021، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة، حيث تم إعطاء أكثر من 3,9 مليون جرعة حتى يوم 4 أغسطس الجاري.

ونناشد وزارة الزراعة، وسائل الإعلام المختلفة ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى