آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / “الزراعة” تنظم 6 قوافل بيطرية علاجية بقرى “إطسا” و”يوسف الصديق” بالفيوم

“الزراعة” تنظم 6 قوافل بيطرية علاجية بقرى “إطسا” و”يوسف الصديق” بالفيوم

كتبت: هناء معوض نظم معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لـمركز البحوث الزراعية، 6 قوافل علاجية بيطرية مجانية، بمحافظة الفيوم.

وقال الدكتور ابراهيم جاد، معهد بحوث التناسليات الحيوانية، انه تم تنفيذ القوافل الستة، خلال الفترة من 19-24 يناير الجاري، بقري مركزي اطسا ويوسف الصديق، في اطار تنفيذ سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي وتطبيقا لاستراتيچيات مركز البحوث الزراعية بالعمل التشاركي مع كافة جهات الدولة.

وأضاف جاد، ان القوافل استهدفت توصيل الخدمات البيطرية الي القرى التي لا تتوافر بها هذه الخدمات، حيث تم نقل التقنيات الحديثه في مجال التناسليات الحيوانية باستخدام احدث الاجهزة التشخيصية والعلاجية والعمليات الجراحية وكافة فروع الطب البيطري التي يحتاجها المربي الصغير، فضلا عن تدريب الاطباء البيطريين بالقرية وعمل الندوات الارشادية للمربيين، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

وأوضح مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، ان القافلة والندوات الإرشادية شهدت اقبالا شديدا نظرا لكثافة الثروة الحيوانية لدي المربيين ولاحتياجهم الشديد للمزيد من التطبيقات العمليه والحقلية لنتائج الابحاث العلمية الجادة التي تنعكس علي رفع انتاجية حيواناتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *