آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / «الزراعة» تنظم قوافل بيطرية تقدم خدماتها بالمجان لصغار المربين بقرى محافظة بني سويف

«الزراعة» تنظم قوافل بيطرية تقدم خدماتها بالمجان لصغار المربين بقرى محافظة بني سويف

كتب: أسامة بدير نظم معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لـمركز البحوث الزراعية، قوافل بيطرية ممولة من ADP بمراكز محافظة بني سويف بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطريه وهيئة الخدمات البيطرية وصندوق التأمين علي الثروة الحيوانية، خلال الفترة من 1 ـ 6 فبراير الجارى في مراكز بني سويف وببا واهناسيا والواسطي لخدمة صغار المربين.

وقال الدكتور هاني حسن، مدير معهد التناسليات الحيوانية، أن جميع الخدمات التى تقوم بها القوافل البيطرية بالمجان لدعم صغار المربين في القري الاكثر احتياجا بصعيد مصر.

وتابع: أن القوافل البيطرية تستهدف علاج المشاكل التناسلية فى حيوانات المزرعة واجراء التلقيح الاصطناعي وتنفيذ العمليات الجراحية والتحصينات غير السيادية والمسح الوبائي للأمراض، فضلا عن تدريب شباب الأطباء البيطريين علي التقنيات الحديثة في تشخيص وعلاج الأمراض التناسلية مثل السونار والتلقيح الصناعي.

وأشار مدير معهد التناسليات الحيوانية، إلى تنفيذ ندوات إرشادية عن تدوير المخلفات الزراعية واستخدامها في تغذية حيوانات المزرعة لخفض تكاليف التغذية، فضلا عن تنظيم ندوة عن التحديات التي يواجهها قطاع الإنتاج الحيواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *