آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفى / «الزراعة» تنظم دورة تدريبية بسخا لتنفيذ مبادرة القطن الأفضل

«الزراعة» تنظم دورة تدريبية بسخا لتنفيذ مبادرة القطن الأفضل

كتبت: هناء معوض نظم معهد بحوث القطن دورة تدريبية في إطار تنفيذ مبادرة قطن افضل” BCI ” بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة” UNIDIO” وفريق عمل ال” BCI” بمقر معهد بحوث القطن بمحطة بحوث سخا فى الفترة من 24 وحتى 26 يونيو بحضور السادة مدير محطة بحوث سخا ووكيلى وزارة الزراعة بمحافظتي كفر الشيخ ودمياط.

وقال الدكتور هشام مسعد مدير معهد بحوث القطن، انه تم تدريب مديرى الارشاد واخصائي القطن والمرشدين الزراعيين على الية تنفيذ تلك المبادرة وكيفية تطبيق أهدافها من خلال توعية المزارعين ببنود تلك المبادرة كخطوة لاحقة على ان يتم التنفيذ تحت اشراف المعهد.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف لتنفيذ اليات الاستدامة ووضع القطن المصرى مرة اخرى على خريطة القطن العالمى من خلال انتاج قطن بالمواصفات القياسية العالمية مرتبط بعدة معايير منها كفاءة استهلاك المياه وقلة استهلاك المبيدات مع انتاج قطن خالى من الملوثات حيث تسعى عدد من الشركات العالمية الى شراء القطن المصرى نظرا لمميزاته القياسية مع توافر عناصر الاستدامة به. 

وأضاف مدير معهد بحوث القطن، ان المبادرة تحظى باهتمام وزير الزراعة وتهدف الى فتح اسواق جديدة لتصدير القطن المصرى ويتم تنفيذها فى عدة أصناف وهى جيزة 94 وجيزة 92 وجيزة 96 ويبدا التنفيذ هذا الموسم فى مساحة حوالي 2000 فدان على يتم زيادتها تدريجيا فى السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *