آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / «الزراعة» تنشر ثقافة الاستخدام الأمثل للمبيدات بالهاتف المحمول

«الزراعة» تنشر ثقافة الاستخدام الأمثل للمبيدات بالهاتف المحمول

كتبت: هناء معوض شهد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مراسم توقيع مذكرة تعاون بين لجنة مبيدات الآفات الزراعية التابعة للوزارة، ومؤسسة اقتصاد المعرفة (شبكة بشاير)، لنشر ثقافة الاستخدام الآمن والأمثل للمبيدات من خلال تطبيقات المحمول.

وقال وزير الزراعة، في تصريحات صحفية على هامش مراسم التوقيع، إن هذا الاتفاق يأتي في إطار حرص الوزارة على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية في نشر الاستخدام المسئول للمبيدات، نظراً لما له من آثار إيجابية كبيرة على الصحة العامة والنباتية والبيئية، فضلاً عن تنمية الصادرات الزراعية المصرية والنهوض بـالاقتصاد القومي.

وأشار البنا، الى أن هذا التعاون يعد نقلة نوعية رائدة في مجال التوعية والإرشاد ونقل المعارف العلمية والتوصيات الفنية الصحيحة حول استخدامات المبيدات الزراعية، لافتاً إلى أن الوزارة ممثلة في لجنة المبيدات ستتيح أحدث المعلومات في هذا الشأن على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، على شكل بيانات رقمية يتم إتاحتها على المحمول.

وأوضح وزير الزراعة، أنه سيتم تنفيذ برنامج معلومات إرشادية لصالح المزارعين يجمع بين الخبرات الفنية والخبرات الخاصة بالبرمجيات وتطبيقات المحمول في مجال الزراعة، وإنشاء دليل على المحمول للاستخدام الأمثل للمبيدات، ووضع آلية للرد على استفسارات المزارعين.

وأكد أنه سيتم في هذا الصدد تقديم نصائح وإرشادات على مدار العام للاستخدام الآمن والأمثل للمبيدات من خلال توفير خبراء يقومون بالرد على الاستفسارات المزارعين التي يتم جمعها من خلال التطبيق على المحمول وذلك خلال 24 ساعة على الأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *