آخر الأخبار
الرئيسية / المرأة الريفية / الزراعة تمول 112 مشروعاً متناهي الصغر لتمكين المرأة الريفية بمحافظتي بني سويف وكفر الشيخ

الزراعة تمول 112 مشروعاً متناهي الصغر لتمكين المرأة الريفية بمحافظتي بني سويف وكفر الشيخ

كتب: أسامة بدير قال الدكتور هاني درويش، المدير التنفيذي لـمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة sall، أن  المشروع قام بتوزيع مساعدات ومنح المجانية على 83 سيدة في منطقة الفشن بـمحافظة بني سويف، لافتا أن ذلك يأتي استكمالا للمرحلة الأولى من توزيع المنح الخاصة بمشروعات صغيرة للمرأة الريفية بقرى منطقة غرب الفشن بمنطقة مصر الوسطى.

وأضاف درويش، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم الخميس، أن مشروع SAIL ممول من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية IFAD، ويستهدف تنمية الريف ورفع مستوى معيشة الأسر الريفية خاصة المرأة الريفية المعيلة، مشيرا أنه تم توزيع 19 بقرة، 48 رأس غنم، 11 ماكينة خياطة، 3 مجرشة ذرة وميزان وايضا 2 رياشة لتنظيف الدواجن مع ديب فريزر.

وأوضح المدير التنفيذي لـمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة، أن المشروع طبق الضوابط التي أقرها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية حول شروط تقديم هذه المنح بمناطق عمل المشروع طبقا للمعايير التي تم تحديدها لاختيار السيدات الأكثر احتياجا، وذلك بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتقديم التدريب اللازم للسيدات على كيفية إدارة ووضع خطة عمل لهذه المشاريع لتحقيق أقصى استفادة وضمان استمرارية هذه المشاريع.

ومن جهته، قال الدكتور مجدي علام، منسق عام برنامج تغير المناخ في مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة،  ان البرنامج يقوم أيضا بتوزيع منح صغيرة صديقة للمناخ مع الأولوية للمرأة والفقراء والمهمشين بمحافظتي المنيا وبني سويف.

وأضاف علام، أن المرحلة الأولى من المشروع شهدت تسليم المنح بمنطقة مطوبس بـمحافظة كفر الشيخ لـ29 سيدة (منحة)، منها توزيع بقرة لكل سيدة بإجمالي 15 بقرة وتوزيع 48 رأسا من الأغنام لـ 12 سيدة بواقع 4 أغنام لكل سيدة وماكينة خياطة لاحدي السيدات ومنحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *