آخر الأخبار

«الزراعة» تكشف حقيقة زيادة سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة لـ56 جنيهاً

كتبت: هناء معوض أكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، انه لا زيادة في قيمة تذكرة دخول حديقة الحيوان بالجيزة وأنها مازالت بخمسة جنيهات فقط للمواطنين طوال أيام الأسبوع عدا يوم الاجازة (الثلاثاء).

وحول ما أثير عن زيادة قيمة التذكرة إلى 65 جنية أكد رجائي ان ذلك سوف يكون يوم الثلاثاء فقط لشركات السياحة والمدارس الخاصة وهو يوم الإجازة الاسبوعي للحديقة وان مجلس الإدارة قرر هذه الزيادة بناء على طلب بعض الشركات التي ترغب في زيارة الحديقة يوم الاجازة وهي خالية من الزائرين، مشيرا ان هذا المبلغ يشمل دخول الحديقة والمتحف وسوف يتم استغلاله في تطوير الحديقة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، انه لن يتم فتح أبواب الحديقة يوم الاجازة إلا بناء على طلبات مسبقة من الشركات والمدارس ومنظموا الرحلات الجماعية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن زيادة أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالجيزة إلى 65 جنيها سيطبق فقط يوم الثلاثاء من كل أسبوع فقط، وهو يوم إجازة الحديقة، بهدف تعظيم مواردها.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية في برنامج ” على مسئوليتي”، على شاشة “صدى البلد”، أن المرحلة الأولى من تطوير حديقة الحيوان تحتاج إلى ما لا يقل عن 50 مليون جنيه، حيث تحتاج الحديقة إلى موارد لعمليات التطوير سواء في الطرق أو في دورات المياه أو في بيوت الحيوانات، لكي تستعيد الحديقة وضعها عالميا، كما تسعى الحديقة لتقديم خدمة متميزة للجمهور وشراء حيوانات جديدة كـالزرافة والفيل والخرتيت.

وأشارت نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن جمهور حديقة الحيوان بالجيزة لن يتأثر مع استمرار سعر التذكرة طوال أيام الأسبوع، ما عدا الثلاثاء، بسعر 5 جنيهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *