آخر الأخبار

«الزراعة» تكشف حقيقة استيراد لحوم أبقار مصابة بمرض «جنون الأبقار» وطرحها بالأسواق

كتب: أسامة بدير أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الأنباء التي نشرتها بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن استيراد لحوم أبقار مصابة بمرض “جنون البقر” وطرحها بالأسواق، غير صحيحة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أنه لا صحة لاستيراد لحوم أبقار مصابة بمرض “جنون البقر” من البرازيل وطرحها بالأسواق، مشددة على انه لا يسمح باستيراد عجول من دول مصابة بالمرض وأن اخر رسالة تم استيرادها من البرازيل كانت فى أكتوبر الماضى.

وشددت الوزارة، على أن جميع اللحوم المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق آمنة وسليمة، وخالية من أي أمراض، وتخضع جميعها سواء (المجمدة أو المبردة أو الحية) للفحص والرقابة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالإضافة إلى هيئة سلامة الغذاء، من خلال سحب عينات منها وتحليلها بالمعامل المختصة للتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة إيجابية، ولا يسمح باستيراد لحوم الا من حيوانات صغيرة السن ولم يتم تغذيتها على اعلاف بها شق حيوانى.

كما تخضع اللحوم والحيوانات الحية المستوردة للفحص الدقيق اثناء فترة الحجر، ويتم ذبحها في مجازر معتمدة لدى الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

ونناشد وزارة الزراعة، جميع وسائل الإعلام ومتابعي ضفحات التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *