آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / «الزراعة» تكشف حقيقة إقالة اللواء إبراهيم محروس بسبب تصدير الكلاب والقطط

«الزراعة» تكشف حقيقة إقالة اللواء إبراهيم محروس بسبب تصدير الكلاب والقطط

كتب: ناصر الجزار نفى الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث الرسمي لـوزارة الزراعة، ما تردد عن إقالة اللواء إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بـوزارة الزراعة على خلفية تصريحات تصدير القطط والكلاب للخارج.

وقال عبدالدايم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن”، على قناة “الحدث اليوم”، أن محروس لم يقال ولكنه كُلف بمنصبه لمدة 6 شهور فقط، وانتهى التكليف في 20 نوفمبر الجاري.

وتابع: “مواقع التواصل الاجتماعي شاطرة أوي إنها تستغل أزمة الكلاب والقطط والتصريحات للإساءة لمصر أمام العالم”، موضحا أن وزارة الزراعة لا تُصدر ولا تستورد الكلاب والقطط، ولكن هناك إجراءات معنية يجب الالتزام بها عند خروج أي حيوان أو دخوله مع أي مسافر.

وأشار متحدث الزراعة، “فيه ناس بتستورد الكلاب والقطط وبأسعار غالية جدا بالآلاف في مصر، وما نشر عن تصدير الكلاب من أجل تعذيبها وسلخها غير صحيح بالمرة”.

كانت “البوابة نيوز” قد أعلنت ظهر أمس فى خبر عاجل لها، إقالة اللواء إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، من منصبه، وأن الدكتور محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي، أصبح قائما بأعمال رئيس الهيئة، لحين صدور قرار باختيار رئيس للهيئة العامة للخدمات البيطرية، وذلك على خلفية تصريحات اللواء محروس بشأن موافقة الزراعة على تصدير الكلاب والقطط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *