آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / “الزراعة” تكثف حملات الرقابة على المبيدات بمحافظة الشرقية

“الزراعة” تكثف حملات الرقابة على المبيدات بمحافظة الشرقية

كتبت: هناء معوض أكد الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الادارة المركزية لمكافحة الافات بوزارة الزراعة، أن الإدارة تقوم بتكثيف الحملات الرقابية على المبيدات بجميع أسواق المبيدات الزراعية بالمحافظات لضبط المغشوش وغير المصرح به من قبل وزارة الزراعة وضبط ايه مخالفات او حالات غش تضر بـالإنتاج الزراعي وصحة المواطنين.

وشدد السباعى، على عدم التهاون مع المخالفين لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالها لاعتبار ذلك الامر امنا قوميا لارتباطه بـالأمن الغذائي لمصر وصحة مواطنيها.

وتابع، أنه تم تكليف لجنة من مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية لفحص الشكاوي الواردة إلى وزارة الزراعة يوم الثلاثاء الموافق 28 اغسطس 2018 وتوجهت اللجنة الى مركز ديرب نجم ناحية شوبك اكراش – العصايد بالمرور على المحلات وبالفحص فقد تم ضبط عدد 17 نوع من المبيدات المغشوشة بإجمالي عدد 172 عبوة مبيدات مختلفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها بمعرفة شرطة البيئة والمسطحات المائية وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النائب بشأنها.

كما صدر القرار رقم 10420 لسنة 2018 بالغلق الاداري لعدد 110 محل يأتي ذلك في اطار حرص الادارة المركزية للمكافحة على المتابعة الميدانية والمستمرة لكافة محلات الاتجار في المبيدات لضبط منظومة العمل في اعمال الرقابة على المبيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *