قضايا وحوادث

«الزراعة» تعلن ضبط 260 طن مبيدات محظورة ومغشوشة خلال 15 شهراً

كتبت: أميرة عمارة تلقى الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا حول جهود أجهزة الرقابة على المبيدات بالوزارة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، خلال الفترة من نوفمبر 2016 وحتى نهاية يناير 2018.

وحسب التقرير، بلغت كمية المبيدات المضبوطة خلال تلك الفترة نحو 260 طنا و580 كيلوجراما، جميعها مبيدات مخالفة ومحظور استخدامها، نتيجة المرور على نحو 16 ألفا و833 محلا بجميع المحافظات.

وكشف التقرير أن إجمالي المحاضر التي حُررت بتلك المخالفات بلغت نحو 1122 محضرا، وكذلك ضبط 4633 محلا غير مرخص، واتخذت الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه، شدد وزير الزراعة على تكثيف عمليات المرور الدوري على أسواق ومحلات بيع وتداول المبيدات بالمحافظات المختلفة، من خلال مفتشي الرقابة على المبيدات ولجنة المبيدات، والإدارة المركزية لـمكافحة الآفات والمعمل المركزي للمبيدات، بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وشرطة مباحث التموين.

وأكد البنا، عدم التهاون مع المخالفين في هذا الشأن، أو مع أي حالات غش في مستلزمات الإنتاج الزراعي تضر بالصحة النباتية وصحة المواطنين، فضلًا عن تحرير التقارير والمحاضر اللازمة، وعرضها على النيابة على الفور لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى