آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / “الزراعة” تعلن شروط توزيع 10 آلاف فدان للشباب حديثي التخرج بالوادي الجديد

“الزراعة” تعلن شروط توزيع 10 آلاف فدان للشباب حديثي التخرج بالوادي الجديد

لوجو وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

كتب: ناصر الجزار أعلنت قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن شروط توزيع أراضي علي شباب الخريجين حديثى التخرج وصغار المزارعين في المشروعات الجديدة كشركات مساهمات، لكل مرحلة 10 الأف فدان للمرحلة الأولى في كل المحافظات بعد الانتهاء من البنية الأساسية وحل مشكلة البطاقة وزيادة للرقعة الزراعية.

وفى سياق متصل، قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، البدء فى زراعة الظهير الصحراوي للقري وذلك لتنفيذ أكبر مشروع زراعي، ليكون الاستصلاح بواقع 200 فدان لكل قرية وسيتم حفر بئر زراعي لتنفيذ المشروع.

والظهير الزراعي هو عبارة عن أراضي صحراوية تصلح للاستصلاح الزراعي وسوف تنفذ مشروعات زراعية جديدة بها، وسيتم استصلاح حوالي 200 فدان لكل قرية، وسيتم توزيع الأراضي علي شباب الخريجين بنظام الأسهم من 3 إلى 5 أفدنة، وسيتم إسناد المشاريع والبئر المحفور لكل قرية للجمعيات المحلية والشركات الاستثمارية الراغبة في الاستثمار بنظام الأسهم او الشراكة.

ومن الشروط للاستفادة لـشباب الخريجين هي: (عدم تحديد سن معين – أن يكون من شباب القرية – لم يكون موظف حكومي أو يعمل بالقطاع الخاص – أدي الخدمة العسكرية – لا يحق له التنازل والالتزام بطرق الري – الانضمام للجمعيات العمومية الموجودة بالقرية – 5% للمعاقين شرط حصوله علي شهاده تفيد مقدرته للعمل).

سعر الفدان سوف يكون بمقدار 1000 جنية وسيتم تقسيط ثمن الأرض وتحديد فترة السداد لمدة خمس سنوات.

تعليق واحد

  1. كيفيت التقدم لهذه الأراضى انا سوهاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *