آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / «الزراعة» تعلن بدء حصاد القمح في بعض المحافظات

«الزراعة» تعلن بدء حصاد القمح في بعض المحافظات

كتبت: هناء معوض تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تلقى تقريرا من الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة حول بدء حصاد محصول القمح في بعض المحافظات على مستوى الجمهورية
وانه تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة عملية الحصاد وتسهيل توريد القمح وحل المشاكل التي تواجه المزارعين.

وشدد وزير الزراعة، على مديري مديريات الزراعة بالمحافظات ضرورة اتخاذ كافة اتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء حصاد المحاصيل الشتوية من أجل وقاية المزارعين من فيروس كورونا.

قال المهندس علاء عفيفي، وكيل وزارة الزراعة في محافظة الشرقية، ان مساحة القمح المنزرعة هذا العام بالمحافظة أكثر من 417 ألف فدان بزيادة قدرها 27 ألف فدان عن العام الماضي.

وأضاف عفيفي، أن الشرقية هى أكبر محافظة على مستوى الجمهورية فيها مساحة منزرعة بـالقمح وقد بدأ الحصاد الثلاثاء الماضي وتم حصاد 12 ألف فدان حتى الآن.

وفي محافظة اسيوط، قال المهندس ابراهيم عبدالعال وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، ان إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 241 ألف فدان والإنتاجية المتوقعة حوالي 4 ملايين أردب أي حوالي 650 ألف طن وان الحصاد سوف يبدأ الأحد المقبل.

وفي محافظة الغربية، قال المهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، انه تم حصاد 600 فدان من إجمالي المساحة المنزرعة ومساحتها 140 الف فدان.

وقال المهندس حسن زايد مدير مديرية الزراعة في محافظة القليوبية، أن مساحة القمح بالمحافظة بلغت حوالي 51 ألف فدان وتم حصاد 780 فدان.

وأشار رئيس قطاع الخدمات والمتابعة أنه جاري أيضا حصاد محصول الفول البلدي على مستوى الجمهورية والبالغ مساحته حوالي 101 ألف فدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *