آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / “الزراعة” تعلن بدء تنفيذ المزرعة المشتركة في إريتريا

“الزراعة” تعلن بدء تنفيذ المزرعة المشتركة في إريتريا

أ ش أ أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، البدء في تنفيذ أعمال المزرعة المصرية المشتركة بدولة إريتريا، لتكون المزرعة المصرية السابعة التي يتم إنشاؤها في قارة أفريقيا.

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم الأحد، أن السفير المصري ياسر هاشم سفير مصر لدى إريتريا، وقع على مذكرة التفاهم والعقد التنفيذي للمزرعة بناء على تفويض وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر، بتوطيد سبل التعاون مع دول القارة السمراء باعتبارها الامتداد الطبيعي والاستراتيجي لـمصر، خاصة أن هناك علاقات تاريخية مشتركة، فضلا عن مشروعات تنموية تسهم في تحقيق مصالح الشعوب الأفريقية.

وأوضح الوزير، أن المزرعة المصرية المشتركة، والتي تقع في منطقة القرن الأفريقي تهدف إلى تقوية الروابط المصرية الإريترية وخاصة في المجال الزراعي، وتلبية احتياجات الجانب الإريتري في النهوض بإنتاجيات المحاصيل المختلفة من خلال نقل التكنولوجيا الزراعية المصرية سواء عن طريق إدخال أصناف، وهجن لمحاصيل مصرية متفوقة في الإنتاج أو من خلال تطوير نظم الري والبرامج التدريبية المختلفة سواء كانت بمقر المزرعة أو بـالمركز المصري الدولي للزراعة بالقاهرة.

وتابع البنا، أن الوزارة تعمل جاهدة في نشر منظومة المزارع النموذجية بالدول الأفريقية من خلال تواجد المزارع في التجمعات الاقتصادية الأفريقية، ومنطقة القرن الأفريقي؛ لتعزيز التواجد والريادة المصرية في أفريقيا.

وتعد المزرعة المشتركة الجديدة في إريتريا، هي المزرعة المصرية السابعة التي تنشئها مصر في القارة السمراء، بعد مزارع: الكونغو الديمقراطية، مالي، تنزانيا، زامبيا، النيجر، وتوجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *