آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / «الزراعة» تعلن البدء في حصر الثروة الداجنة إلكترونياً

«الزراعة» تعلن البدء في حصر الثروة الداجنة إلكترونياً

كتب: أسامة بدير قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أننا نسابق الزمن لحصر ثرواتنا الداجنة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أهمية قواعد البيانات فى الإنتاج الداجني من أجل اتخاذ القرارات السليمة والصحيحة فى الأوقات المناسبة.

وأضاف الصياد، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء، مع مديري مديريات الزراعة والطب البيطرى، أن الغرض من الحصر هو معرفة الاحتياجات المطلوبة لتوفير كافة أوجه المساعدة لصغار المربين والدعم اللازم للمزارع النظامية.

وتابع: أنه تم تعميم نماذج إليكترونية على المديريات بكافة المحافظات لتسهيل عمليات الحصر والحصول على بيانات مدققة شاملة إحداثيات المواقع، مشيرا أن وزير الزراعة يتابع أعمال الحصر على مدار الساعة.

وأوضح نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة لتلقى البيانات، وتذليل أى عقبات تواجه أعمال حصر الثروة الداجنة، مشيرا أنه تم تشكيل غرف عمليات مماثلة بالمحافظات للتنسيق والتواصل مع الوزارة.

تعليق واحد

  1. حصر اعداد الفراخ بهذه الطريقة هدفه فرض ضرائب عليها. وكان أولى بنائب الوزير ان يطلب من الوزير عمل حملة قومية لزراعة ذرة صفراء لتمصير العلف بدل استيراده والعمل مع اتحاد متجى الدواجن على ضم صغار المربين له أو انشاء اتحاد خاص بهم ومن الاتحاد يحصل على مايريد من بيانات. اللعبه باينه قوى..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *