أخبار فلاحية

“الزراعة” تطلق برنامج تدريبي لرفع القدرات التصديرية لـ1000 من صغار المزارعين

كتبت: هناء معوض أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، فعاليات البرنامج التدريبى لـصغار المزارعين لتأهيلهم للدخول فى منظومة التكويد التى تمكنهم من تصدير منتجاتهم للخارج، وذلك بمديرية الزراعة بالقليوبية.

وقال الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالوزارة، ان البرنامج التدريبي، يقوم به خبراء لجنة مبيدات الافات الزراعية بالوزارة وذلك فى إطار مذكرة التعاون الموقعة بين اللجنة ومؤسسة اقتصاد المعرفة “شبكة بشاير”، لافتا الي ان المستهدف تدريب ١٠٠٠ من صغار المزارعين لمحاصيل التصدير.

وأشار عبدالمجيد، الي انه يتم خلال هذا العام سيتدرب ٣٠٠ من بينهم ٢٠٠ من مزارعى الفراولة فى محافظتى القليوبية والبحيرة و١٠٠ من مزارعى الجوافة، وان البرنامج يشمل جانب عملي وتفاعلي متميز يتناول الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات والحد من متبقيات المبيدات فضلا عن الممارسات الزراعية الجيدة قبل وبعد الحصاد والتعريف بمنظومة التكويد والحصول على شهادات الحلوبال جاب.

ويحضر افتتاح البرنامج رئيس لجنة المبيدات، ومستشار وزير الزراعة للصحة النباتية وكبار المسولين بالوزارة وعدد من القيادات التنفيذية بـمحافظة القليوبية ورئيسة مؤسسة اقتصاد المعرفة والعديد من وسائل الاعلام المختلفة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى