آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / “الزراعة” تشكل لجان لفحص زراعات الفاصوليا بالبحيرة

“الزراعة” تشكل لجان لفحص زراعات الفاصوليا بالبحيرة

كتبت: هناء معوض كشف تقرير لـوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن تعرض بعض مساحات من 287 فدانا بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة مزروعة بمحصول الفاصوليا بالإصابة بـالذبابة البيضاء والمن ما أدى الى تجعد الاوراق وجفافها بنسبة خفيفة جدا.

ومن جانبه، شدد الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية منطقة شمال الدلتا لمكافحة الآفات، على لجان المرور بالمنطقة بضرورة تدعيم جميع الماموريات المكلفين بها أثناء المرور على الزراعات بالصور الفنية، وإرشاد المزارعين بضرورة الاهتمام بعمليات الري والتسميد مما يساهم في تقليل الإصابة وعدم جذب الحشرات للمحصول واتباع برنامج المكافحة المتكاملة للخضر والفاكهة بداية من إعداد الأرض للزراعة وحتى جني المحصول مما يقلل من درجة الاصابة بالافات.

وقال السباعي، ان الإدارة المركزية لمكافحة الافات لا تألو جهدا في حماية المحاصيل الزراعية من فتك الآفات الزراعية والتي تسبب خسائر جسيمة على المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى إرشاد المزارعين وتوعيتهم بكيفية التعامل مع تلك الحشرات التى تتسبب في انتشار الفيروسات بين المحاصيل.

وأضاف رئيس المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، أنه تم امداد المزارعين بالتوصيات الفنية اللازمة لعملية المكافحة في ضوء الاستخدام الأمن والفعال للمبيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *