آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / «الزراعة» تستعين بالباحثين المتميزين بمركز البحوث الزراعية لتنفيذ 150 مدرسة حقلية بـ4 محافظات

«الزراعة» تستعين بالباحثين المتميزين بمركز البحوث الزراعية لتنفيذ 150 مدرسة حقلية بـ4 محافظات

كتب: أسامة بدير في إطار دور وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المتمثل بتقديم الدعم الإرشادى للمزارعين يقوم مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة SAIL التابع للوزارة والممول من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية IFAD تنفيذ 150 مدرسة حقلية إرشادية فى مجالات (المحاصيل الحقلية – الخضر – الفاكهة – الإنتاج الحيوانى – التكنولوجيا المبتكرة) بمناطق عمل مشروع SAIL (مطوبس – مصر الوسطى – مصر العليا) وبالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة FAO.

وقال الدكتور هاني درويش، المدير التنفيذي للمشروع، انه تم الاتفاق مع منظمة الفاو على تنفيذ هذه المدارس الحقلية اعتباراً من يوليو المقبل من خلال الاستعانة بالباحثين المتميزين من مركز البحوث الزراعية.

وأضاف درويش، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم الأربعاء، أن المشروع يستهدف توفير الإرشاد ووسائل التقنية الحديثة في محافظات كفر الشيخ وبني سويف والمنيا وأسوان.

يذكر ان مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة SAIL قام مؤخرا بإقامة 112 مشروعا صغيرا مجانا للمرأة المعيلة في كفر الشيخ وبني سويف من أجل توفير فرص عمل في المناطق الفقيرة والأكثر احتياجا وذلك من خلال تمويل الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الايفاد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *