آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / الزراعة: تدشين مشروع لتسويق محاصيل صغار المزارعين

الزراعة: تدشين مشروع لتسويق محاصيل صغار المزارعين

كتبت: هناء معوض قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة تستعد لتدشين مشروع ضخم يتضمن دمج صغار المزارعين على مستوى الجمهورية من خلال إنشاء جمعيات باسمهم لتسويق محاصيلهم على أن تكون المرحلة الأولى تضم 7 محافظات.

وأضاف القرش، في تصريحات صحفية، إن المشروع يستهدف دعم القدرات التسويقية للشباب وصغار المزارعين من خلال إنشاء جمعيات تحتوي كافة على المزارعين أصحاب الحيازة الصغيرة بداية من قيراط وقيراطين حتى فدان، لافتا إلى أن الجمعية تعتبر كيان كبير تضم فئات الشباب والمرأة وصغار المزارعين.

وتابع: أن الجمعية تنظم دورات تدريبية لتسويق منتجاتهم بالمجان والتصنيع بجانب منافذ تسويقية، موضحا أن المحافظات التي استفدت حتى الأن هم: (كفر الشيخ – البحيرة – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا)، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية سيتم التركيز على الأصناف التي تلقى رواجا للتصدير في الخارج، مثل محصول البصل ليتم تصديره مجفف، والطماطم مجففة، والنباتات العطرية والرمان والكركدية.

وأشار متحدث وزارة الزراعة، إلى الانتهاء من تدشين 123 جمعية بالمحافظات، والجمعية توفر فرص التدريب على الزراعة السليمة وإعادة التصنيع الزراعي، وتوفير الخصائص الإرشادية للمزارعين، لافتا إلى أن وزارة الزراعة ستنشر إعلان عام فور الانتهاء من توقيع اتفاق تعاون بين الزراعة واحدي الكيانات الحكومية الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *