آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / الزراعة: برامج إرشادية لمزارعي النخيل لمكافحة السوسة الحمراء

الزراعة: برامج إرشادية لمزارعي النخيل لمكافحة السوسة الحمراء

النخيل

كتبت: هناء معوض أكد الدكتور ممدوح السباعى، رئيس الادارة المركزية  لـمكافحة الآفات الزراعية بـوزارة الزراعة، أن هناك فرق متابعة من الادارة ووقاية النبات بـمركز البحوث الزراعية لمتابعة زراعات النخيل بـمحافظة مطروح، لافتا إلى ضرورة بذل مزيد من الجهد للحد من انتشار تلك آفة سوسة النخيل المدمرة لثروة النخيل.

وأشار السباعى، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، إلى ضرورة قيام جهاز المكافحة بمطروح بعقد ندوات ارشادية لمزارعى النخيل لبيان كيفية التعامل مع تلك الآفة والسيطرة عليها.

وأوضح السباعى، أن الإدارة بدأت تكثيف برامج التوعية الإرشادية لمزارعى النخيل بمختلف المحافظات التى تكثر بها زراعة النخيل للحد من آفة السوسة الحمراء، ومتابعة التخلص من بقايا النخيل المصاب بالطرق الفنية من حيث الدفن والغمر بمحلول الرش والسولار، وكذا ضرورة تدريب المزارعين على كيفية تكريم النخيل والاستفادة من مخلفاته.

ونوه رئيس الادارة المركزية لـمكافحة الآفات الزراعية، إلى أن الإدارة تقوم حاليا بتكثيف لجانها المرورية اليومية على مختلف محافظات الجمهورية، لمتابعة تنفيذ أعمال مكافحة ورصد آفة سوسة النخيل على الطبيعة ورصد مستوى الاصابة وتذليل كافة العقبات التى تواجه أعمال مكافحة للحد منها والنهوض بإنتاجية التمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *