آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / الزراعة: الغرامة والحبس لبيع الطيور الحية أبريل المقبل

الزراعة: الغرامة والحبس لبيع الطيور الحية أبريل المقبل

كتبت: هند محمد حذر الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعة الدواجن بالقاهرة، من عدم الالتزم بالموعد الذي أطلقته وزارة الزراعة والغرف التجارية، مؤكدا أن أبريل المقبل آخر موعد محدد لتطبيق قرار حظر تداول الدواجن حية بمحافظتي القاهرة والجيزة خلال شهر أبريل 2019.

وأضاف السيد، فى تصريحات صحفية، أن بعد هذا التاريخ، يبدأ مصادرة الدواجن، والتحفظ على السيارات الناقلة لها، مؤكدا غلق أي محال مخالفة والتعرض لعقوبة الغرامة، أو الحبس.

وأشار رئيس شعة الدواجن بالقاهرة، إلى أن الهدف من تطبيق القانون ليس مصادرة المحلات أو إغلاقها، ولكن الهدف الأساسي الحد من مخاطر انتشار الفيروسات نتيجة تدوال الدواجن الحية مثل أنفلونزا الطيور.

ومن جانبها، أوضحت وزارة الزراعة، فى قرار لها صدر مساء أمس، أن تطبيق عقوبات قانون رقم 70 لسنة 2009 على المخالفين، بغلق مكان ارتكاب المخالفة لمدة 3 أشهر ونهائيا حال تكرار المخالفة، والحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، على أن تتراوح الغرامة من 1000 جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه، مع تضاعف العقوبة في حالة تكرار ارتكاب المخالفة.

وتناشد وزارة الزراعة، المربين وأصحاب محال بيع الطيور الالتزام من خلال العمل العلني أو من خلال رخصة وذبح بالمجازر العامة تحت إشراف طبيب بيطري وفق الشروط التالية:

– التقدم لوحدة المحليات لتقديم طلب الترخيص.

– استيفاء شروط تواجد ثلاجات بحالة جيدة لحفظ الدواجن المذبوحة من المجازر.

– الالتزام بالنظافة المستمرة وإصدار شهادات صحية للعاملين بالمجازر والمحلات تفيد خلوها من الأمراض.

– اتباع تعليمات الأطباء البيطريين.

– التقدم لجهاز تنمية المشروعات بـالصندوق الاجتماعي للحصول على قروض بنسة 5% إلى 10% بفائدة متناقصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *