آخر الأخبار

الزراعة: الإصدار الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا للتوصيات الفنية لمكافحة الآفات الزراعية

كتبت: هناء معوض قال الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بـوزارة الزراعة، أن اللجنة أصدرت الإصدار الأول للتوصيات الفنية لمكافحة الآفات الزراعية، مشيرا أنه يضم كافة التفاصيل الفنية المعتمدة بـالمبيدات التي اثبتت تجارب التقيم الحيوي كفاءتها وفاعليتها بمحطات البحوث التابعة لـوزارة الزراعة وكليات الزراعة.

وأضاف عبدالمجيد، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن التحاليل الكيميائية ودراسة الصفات الطبيعية للمبيدات الموصي بها أثبتت مطابقتها للمبيد المطلوب، لافتا أنه تم في هذا الاصدار اضافة قيم ما قبل الحصاد لكل مبيد علي كل محصول وكذلك قيم اقصي متبقي مسموح به دعما للصادرات الزراعيه المصرية.

وتابع:  أن هذا الاصدار يعد إنجاز غير مسبوق على مستوي الشرق الاوسط وقارة أفريقيا كما انه يضاهي اصدارات وكالة حماية البيئة الامريكية والاتحاد الاوروبي.

وأوضح رئيس لجنة المبيدات، أنه تم طباعة 5000 نسخة من ألأغصدار وسيتم توزيعه على كافة الجمعيات الزراعية بجميع محافظات الجمهورية حتى يساعد المزارعين في شراء المبيدات الآمنة والفعالة وأيضا توزيعه على الجهات ذات العلاقه بمراكز البحوث الزراعية وكليات ‏الزراعة، منوها أن هذا الاصدار سيحقق الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات ‏الأمر الذي ينعكس ايجابيا علي الإنتاج الزراعي وصحة المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل