اقتصاد زراعي

الزراعة: افتتاح منافذ جديدة لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة بمناسبة شهر رمضان

كتبت: هناء معوض قال الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن الهيئة اقامت معرضا لبيع المنتجات الغذائية بشارع الوزارة والذي نفذه مشروع تعزيز القدرات التسويقية لـصغار المزارعين في الريف المصري، مشيرا إلى أنه يعرض منتجات ذات جودة عالية أنتجها صغار المزارعين في الريف المصري وتم تصنيعها من خلال الجهات التابعة لـوزارة الزراعة في معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية والإدارة المركزية للزراعات المحمية وقطاع الانتاج.

وأشار الفولي، إلى مشاركة عارضين من صغار المزارعين من محافظات كفر الشيخ والبحيرة وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، مؤكدا على أن المعرض يقدم المنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار تنافسية تساهم فى رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وفي سياق متصل، نظمت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، معرضا للسلع المعمرة ومنتجات مراكز التدريب بـالإصلاح الزراعي للعاملين بالوزارة والهيئة لتخفيف الأعباء علي العاملين واسرهم.

ومن جهته، قال الدكتور أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج بالوزارة، ان القطاع استعد لطرح منتجاته في منافذه الدائمة بجوار الوزارة وعددها 36 منفذا بالإضافة إلى افتتاح 15 شادرا جديدا بالمحافظات، مشيرا إلى أن منافذ قطاع الإنتاج تعرض منتجاته وسلع لشركات أخرى بشرط بيعها للجمهور بأسعار مخفضة.

وأشار المهندس ابراهيم الدسوقي مدير عام الزراعات المحمية، أن الإدارة تقوم بعرض إنتاجها وإنتاج الشركات الأخرى في المنافذ التابعة لها وعددها 26 منفذا في القاهرة والجيزة وجنوب سيناء.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى