آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / الزراعة: إزالة التعديات على 723 فدانا تابعة لمحطات مركز البحوث الزراعية

الزراعة: إزالة التعديات على 723 فدانا تابعة لمحطات مركز البحوث الزراعية

التعديات على الأراضى الزراعية

كتبت: أميرة عمارة كشف تقرير رسمي لـوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن إجمالي حصر مساحة التعديات الواقعة على أراضي المحطات البحثية التي تتبع قطاع الإنتاج بـمركز البحوث الزراعية في 9 محافظات، بلغ 723 فدانا، و8 قراريط، وهو ما تم إرساله للمحافظين المعنيين، موضحا بالخرائط التفصيلية والإحداثيات الخاصة بها، لتنفيذ قرارات الإزالة باعتبارها أملاك دولة.

وأوضح التقرير، أن تلك المساحات تشمل فدانا و8 قراريط واقعة بمنطقة السرو في محافظة دمياط، و200 فدان بالجبل الأصفر بـمحافظة القليوبية، فضلا عن 3 أفدنة و6 قراريط بمزرعة الهرم في كرداسة والتابعة لـمحافظة الجيزة.

وتشمل التعديات الواقعة على محطات القطاع، والتي صدر قرار بإزالتها في محافظة البحيرة، 367 فدانا بصفط خالد، و134 فدانا بزرزورة، بالإضافة إلى فدان و4 قراريط بمنطقة النوبارية، و4 أفدنة بـوادي النطرون، فضلا عن فدان و12 قيراطا بقطاع سخا بـمحافظة كفر الشيخ.

وفي محافظة الغربية، أكد التقرير أن هناك تعديا على مساحة 6 أفدنة بمزرعة كفر سليمان، و2 فدان و12 قيراطا بمزرعة الجميزة، فضلا عن 2 فدان و18 قيراطا بقطاع سدس بـمحافظة بني سويف، و5 قراريط بمشتل خزان أسوان بمحافظة أسوان، إضافة إلى مساحة تم تحويلها إلى عمارات سكنية بأرض أبو رجيلة بمحافظة القاهرة.

من جهته، أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم مخاطبة كافة المحافظين بشأن قرارات الإزالة التي تم اتخاذها لإزالة تلك التعديات، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية، لافتا إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا دائما بين كافة أجهزة الدولة بما فيها الجيش والشرطة والمحليات والوزارات المعنية، لإزالة أي تعد على أراضي الدولة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي والحفاظ على هيبة الدولة.

وشدد البنا، على أنه لن يتم التهاون مع أي متعد على شبر واحد من أراضي الدولة، لافتا إلى أن وزارة الزراعة وهيئاتها وقطاعاتها المعنية أعلنت حالة الطوارئ، لتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، واسترداد أراضي الدولة المنهوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *