آخر الأخبار

«الري» تعلن رفع حالة الطوارئ استعداداً للنوات القادمة

كتبت: نورا سيد أعلنت وزارة الموارد المائية والرى، رفع حالة الطوارئ لكافة محطات الرفع التابعة للوزارة والمتابعة المستمرة للمجارى المائية ومراقبة المناسيب على مدار الساعة وسحب المياه الزائدة فى الأراضى الزراعية.

يأتى ذلك فى إطار استعداد الوزارة للنوات القادمة، خاصة نوة المكنسة التى تأتى فى 16 نوفمبر من كل عام وتستمر لمدة 4 أيام، ويعقبها أنواع المكنسة فى 22 من الشهر نفسه.

وشكلت الوزارة غرف عمليات بالمحافظات وربطها مع غرفة عمليات مركزية بالوزارة على مدار 24 ساعة، للتعامل مع أى أزمات قد تحدث، وحماية الأرواح والممتلكات والزراعات من مخاطر السيول وتداعياتها والتقليل من حجمها المتوقع قدر الإمكان.

وشنت الوزارة على مدار العام حملات إزالة للتعديات على المصارف الزراعية من كافة المحافظات وتعميق وتوسيع وتدعيم هذه المصارف لاستيعاب كميات أكبر من مياه الأمطار، والدفع بوحدات رفع وبدلات فى النقاط الساخنة، وذلك لاستيعاب التصرفات الناتجة من المصارف.

وقامت وزارة الرى بتأهيل وتدعيم جسور المصارف والترع لاستيعاب كميات أكبر من مياه الأمطار وتجنب خطر ارتفاع مناسيب المياه بها، وصيانة وتدعيم محطات الرى والصرف بوحدات إضافية ووحدات طوارئ لرفع المياه بتصرفات أكبر تجنبا لغرق القرى والأراضى تحسبا للنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *