آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / الدكتور محمد فهيم يوجه رسالة عتاب شديدة للباحثين بمركز البحوث الزراعية

الدكتور محمد فهيم يوجه رسالة عتاب شديدة للباحثين بمركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير وجه الدكتور محمد علي فهيم، الباحث بـمركز البحوث الزراعية، رسالة عتاب شديدة إلى زملائه الباحثين بالمركز (ذكور وإناث)، متسائلا: أين انتم مما يحدث للزراعة وللمزارعين؟، مشيرا أنه لا يجد منهم إلا الصمت المميت.

وأضاف فهيم، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه من أكثر من عام يكتب وينشر وينقل ما تعانيه البيئة الزراعية المصرية إلى الباحثين على اختلاف تخصصاتهم، لافتا أنه لا يجد إلا التجاهل واللامبالاة، مشيرا إلى تحول منتديات العلماء الى قهوة للمعاشات لا يشغلهم إلا لقاء على ماكينة صرف المرتبات ودراسة الاستقطاعات والبحث فيما وراء الخصومات، متابعا: “ده حتى المثل بيقول أرمي بياضك حتى اسمع كلامك” على حد قوله.

وتساءل الباحث بـمركز البحوث الزراعية، لماذا تعودنا أن ننتقد ونشتكي فقط؟ قائلا: “أنا باحث مثلكم ولا يزيد راتبي جنيه واحد عنكم، لكن لي هدف وعندي رسالة وهي الاجتهاد قدر الاستطاعة حتى أتمكن من تأدية أمانة عملي المتمثلة في توصيل العلم والمعرفة إلى من يستحق”، متابعا: “.. هلا أجد منكم مناصرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *