آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / الدكتور ربيع مصطفى يفتتح موسم جني القطن بالفيوم (فيديو)

الدكتور ربيع مصطفى يفتتح موسم جني القطن بالفيوم (فيديو)

كتبت: فاطمة رمضان أطلق الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، تزامنا مع عيد الفلاح إشارة البدء لافتتاح موسم جنى القطن بالمحافظة، خلال زيارته لأحد الحقول الإرشادية لمحصول القطن وذلك بمشاركة الفلاحين احتفالاتهم وفرحتهم بـعيد الفلاح، وبدء موسم جني المحصول كما يحدث كل عام من نفس المنطقة، لشهرتها بإنتاج أجود أنواع القطن.

تفقد وكيل الوزارة أحد الحقول الإرشادية للقطن وحلقات التسويق والتعرف علي نوعية وحجم الإنتاج ومتابعة عمليات الجمع والفرز، مشيرا أن مصر تحتفل هذه الأيام بعيد الفلاح لدوره فى دعم الإنتاج وتوفير الاحتياجات من المنتجات الغذائية الزراعية، موضحاً أن الهدف من الزيارة مشاركة الفلاحين فرحتهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم عند تسويق محصول القطن.

وأكد مصطفى، لـ”الفلاح اليوم“، أن القطن المصري معروف بجودته العالمية وتسعي الوزارة من خلال خطوات مدروسة الي اعادة الذهب الأبيض إلى عرشة في السوق العالمية، لافتا سعي المديرية لتسويق الميكنه الزراعية لتقليل الإنفاق وتنظيم حملات قومية ارشادية لتوعية المزارعين.

وأشار أن المساحة المنزرعة بمحصول القطن هذا العام بالفيوم 8451 فدان، مشيراً إلى أنه تم تجهيز 9 حلقات بالمراكز لتجميع الأقطان، مؤكدا أن المديرية تبذل قصاري جهدها للارتقاء بقطاع الزراعة وتوفير كافة مستلزمات الفلاح من البذور والتقاوي والأسمدة لتحسين نوعية المنتجات الزراعية وزيادتها.

وجه وكيل زراعة الفيوم، الشكر الي مركز البحوث الزراعية قاطرة التنمية الزراعية في مصر وخص معهد بحوث القطن لعمله المستمر من اجل الوصول الي الاصناف الجيدة ذات الجودة العالية ومنها جيزة 95 والذي اعطي إنتاجية جيدة في الفيوم واتفق معه المزارعين حيث متوسط إنتاجية الفدان حوالي من 9 ـ 10 قنطار في بداية موسم جمع الذهب الابيض.

وحضر الاحتفال المهندس محمود حسن مدير عام الشئون الزراعية، المهندس فؤاد محمد مدير عام إدارة المكافحة، المهندس مصطفى عبدالظاهر مدير عام الارشاد الزراعي، المهندس ماهر ابورحيل مدير الإدارة الزراعية بمركز إطسا، ومهندسي المكافحة والارشاد بالمديرية والإدارة الزراعية بمركز اطسا.

شاهد الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *